التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:31 ص , بتوقيت القاهرة

المغرب ضد بنين .. أولى مباريات دور الـ 16 بأمم أفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب
يفتتح منتخبا المغرب وبنين منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر، عندما يلتقيان في السادسة مساء اليوم بملعب "السلام".
موعد مباراة المغرب ضد بنين فى دور الـ 16 بكأس الأمم الأفريقية 
 

وتعد هذه المرة الاولى في تاريخ مسابقة كأس الامم الافريقية التي تقام فيها منافسات دور الـ 16 بعد قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال الافريقي إلى 24 منتخباً بداية من النسخة الحالية.

 

وصعد منتخب المغرب إلى دور الـ 16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بينما حل منتخب بنين في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بعد تقديمه أداءاً ثابتاً في مجموعة هي الأصعب في بطولة كأس الامم الافريقية، ضمته الى كوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا، واكتفى بالفوز بهدف نظيف في كل مباراة، ولم يتمكن أي منافس من هز شباكه.

 

بينما صعد منتخب بنين بعدما حقق 3 تعادلات خلال مشواره في دور المجموعات.

وتأمل جماهير المغرب أن يواصل منتخب "أسود الاطلس" تألقه ويحجز مقعده في الدور ربع النهائي من أجل قطع خطوة جديدة نحو تحقيق حلم الحصول على كأس الامم الافريقية للمرة الثانية في التاريخ، في ظل تواجد العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة يأتي في مقدمتهم حكيم زياش، مهاجم أياكس أمستردام الهولندى، بالإضافة إلى مهدى بن عطية، لاعب الدحيل القطرى حاليًا وبايرن ميونخ ويوفنتوس سابقًا، ونور الدين أمرابط لاعب وسط النصر السعودي.

وأعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" أسماء حكام مباراة المغرب وبنين، حيث يدير الأنجولى هيلدر مارتينيز المباراة ويعاونه كلاً من جيرسون دوس سانتوس وبيرهى تيسفيورجيس والسنغالى ماجيت نداى حكما رابعا.