التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:24 ص , بتوقيت القاهرة

لعنة الأرجنتين تطارد ميسي .. رقم سلبي جديد لنجم التانجو (فيديو)

ميسي
ميسي

تستمر لعنة ليونيل ميسي نجم برشلونة مع منتخب بلاده الأرجنتين في البطولات الدولية بعد خروج التانجو من بطولة كوبا أمريكا، عقب الخسارة من منتخب البرازيل بثنائية فيرمينو وجيسوس، في المباراة التي جمعت المنتخبين فى الدور نصف النهائي للبطولة  على ملعب "جريميو أرينا" بالبرازيل، حيث كان يأمل نجم البرشلونة الاسباني في تحقيق أول لقب دولي مع التانجو خلال مسيرته الكروية.

 

 

ميسي حقق رقما قياسيا سلبياً مع منتخب الأرجنتين، لم يحققه أي لاعب علي مستوي العالم وهو الخسارة في 9 بطولات دولية مع التانجو ولم ينجح في تحقيق أي لقب لمنتخب بلاده .
 
 

وخسر ميسي مع الارجنتين في بطولات كأس العالم 2006 في ألمانيا، كوبا أمريكا 2007، كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، كوبا امريكا 2011 ، كأس العالم 2014 بالبرازيل ، كوبا امريكا 2015 و2016 وكأس العالم 2018 بروسيا واخيرا كوبا امريكا 2019.

 

والتقي منتخبي البرازيل و الأرجنتين  110 مرات فازت البرازيل في 40 لقاء والأرجنتين في 38 وتعادلا في 32 لقاء، وكان آخر لقاء جمع منتخب الأرجنتيني مع نظيره البرازيلي في البطولة الرباعية الدولية بالسعودية عام 2018، ونجح السامبا في الفوز علي التانجو بهدف نظيف.

استطاع منتخب البرازيل التأهل إلى دور ربع النهائي عن المجموعة الأول رفقة فنزويلا وبيرو، بعد أن حصد 7 نقاط خلال مشواره في دور المجموعات، جمعها من الفوز علي بوليفيا في الافتتاح بثلاث أهداف نظيفة، وتعادل مع فنزويلا بدون أهداف، واكتسح منتخب بيرو بخمس أهداف نظيفة في ختام دور المجموعات.

 

وكان منتخب الأرجنتين قد تأهل للدور ربع النهائي عن المجموعة الثانية رفقة منتخب كولومبيا، بعد أن حصد أربع نقاط من خلال مشوارهم في دور المجموعات، جمعهم من هزيمة أمام المنتخب الكولومبي بهدفين دون رد في الجولة الأولى، ثم تعادل في الجولة الثانية أمام باراجواي 1 / 1، وحقق الفوز على حساب منتخب قطر في آخر جولات دور المجموعات بنتيجة 2 / 0.