التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:18 ص , بتوقيت القاهرة

بيرو تهزم أوروجواي وتتأهل لنصف نهائى كوبا أمريكا (فيديو)

منتخب بيرو
منتخب بيرو

فشل منتخب أوروجواى فى التأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا عقب الهزيمة التى تعرض لها أمام منتخب بيرو، والذي فاز على منتخب أوروجواي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بين المنتخبين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أرينا بيرنامبوكو"، فى ختام منافسات الدور ربع النهائى من بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا فى البرازيل، ليتمكن منتخ بيرو من التأهل إلى لنصف نهائي كوبا أمريكا.

أوروجواي ضد بيرو

أوروجواي ضد بيرو

 

ويلتقى بيرو مع تشيلى - حامل اللقب - فى الدور قبل النهائى، والذى يشهد مواجهة أخرى ستجمع البرازيل - مستضيف البطولة - مع الأرجنتين.

uruguay vs peru

وشهدت المباراة قيام  حكم اللقاء بإلغاء 3 أهداف لمنتخب أوروجواى بداعى التسلل بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو .وكان منتخب أوروجواى تأهل لدور الثمانية من النسخة 46 لكوبا أمريكا بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من انتصارين أمام الإكوادور وتشيلى، وتعادل وحيد مع اليابان.

فى المقابل حجز منتخب بيرو مقعده فى ربع النهائى بعدما احتل المركز الثالث للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، حيث فاز على بوليفيا بنتيجة 3/1، وتعادل سلبيا مع فنزويلا قبل أن يسقط بخمسة أهداف دون مقابل ضد البرازيل.

 
 

وبدأ منتخب أوروجواى بتشكيل يضم كلا من: فى حراسة المرمى موسليرا، وفى الدفاع جونزاليس - خيمينيز - جودين - كاسيريس، وفى خط الوسط، نانديز - فالفيردى - بينتانكور - أراسكايتا، وفى خط الهجوم كل من سواريز – كافاني.

وبدأ بيرو المباراة بالتشكيل التالى:

حراسة المرمى: بيدرو جايسي

الدفاع: لويس أدفينكولا – كارلوس زامبرانو – لويس أبرام – ميجيل تراوكو

الوسط: ريناتو تابيا – يوشيمار يوتون – أندرى كاريو – كريستيان كويفا – إديسون فلوريس

الهجوم: باولو جيريرو