التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:11 ص , بتوقيت القاهرة

فى بيان رسمى .. زيمبابوى تكشف حقيقة الانسحاب من امم افريقيا

منتخب زيمبابوي واوغندا
منتخب زيمبابوي واوغندا
أكد اتحاد زيمبابوى لكرة القدم عدم صحة ما تردد فى وسائل الإعلام عن انسحاب منتخب زيمبابوى من مواجهة الكونغو الديمقراطية الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في مصر.

وكتب اتحاد زيمبابوى، عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، "يود اتحاد الكرة إبلاغ الجميع أن منتخب زيمبابوي لن ينسحب من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 فى مصر".

كانت تقارير صحفية في زيمبابوى ذكرت في وقت سابق أن لاعبى المنتخب هددوا بعدم خوض مباراة الكونغو الديمقراطية ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم أيضاً منتخبي مصر وأوغندا بسبب عدم الحصول على رواتبهم.

وتحدثت وسائل الإعلام هناك بأن اتحاد زيمبابوى لكرة القدم عرض على اللاعبين الحصول على مبلغ 5500 دولار من أصل 12500 دولار مستحقة لكل لاعب، لكن هذا العرض قوبل بالرفض وسط تهديد من اللاعبين بمقاطعة التدريبات حتى يتم تسوية المبلغ بالكامل.

 

يحتل منتخب زيمبابوي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد نقطة واحدة، خلف منتخب مصر صاحب الصدارة بفارق 6 نقاط، وثلاث نقاط عن منتخب أوغندا صاحب الوصافة، فيما يحتل منتخب الكونغو الديمقراطية المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.