التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 01:52 ص , بتوقيت القاهرة

هتتفرج على أمم أفريقيا ولا هتذاكر .. شاهد رد طلاب الثانوية العامة

ارشيفية
ارشيفية

حالة خاصة يعيشها طلاب الثانوية العامة هذه الأيام خاصة فى الوقت الذى يتزامن فيه امتحانات الثانوية العامة مع المحفل الدولى الذى تشهده مصر بتنظيم واستضافة كأس الأمم الإفريقية ، فرغم ضغوط الامتحانات إلا أن الطلاب أكدوا أنهم سيكونوا حريصين على الموازنة بين أوقات المذاكرة ومتابعة وتشجيع المنتخب خلال مبارياته .

وعبر عدد من طلاب الثانوية العامة عن أمنياتهم فى أن يفوز المنتخب المصرى ببطولة الأمم الإفريقية ، وأن يقدم المنتخب أداء متميزا طوال مشواره فى البطولة، مؤكدين حرصهم على متابعة مباريات المنتخب الودية التى أقيمت قبل انطلاق البطولة، وأنهم سيكونوا حريصين على متابعة مباراة المنتخب المرتقبة الجمعة المقبلة مع زيمبابوى فى افتتاح أمم إفريقيا أو على الأقل متابعة بعض من لقطاتها خاصة وأن انطلاق البطولة سيزامن مع ليلة امتحان الفيزياء لطلاب العلمى والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

وعبر عدد كبير من الطلاب صعوبة متابعة مباراة افتتاح بطولة الأمم الإفريقية ، خاصة وأنها ستتزامن مع ليلة الامتحان ، فى حين عبر البعض عن دافعيته لمحاولة انهاء المراجعة لمتابعة المباراة ، فيما أجمع الطلاب عن تفائلهم بنتائج المباراة الافتتاحية وتوقعوا فوز المنتخب على زيمبابوى .

وفى هذا السياق قال محمد هشام أحد طلاب الثانوية العامة ، أنه سيحرص على متابعة كافة مباريات المنتخب الوطنى خلال البطولة رغم تزامنها مع الثانوية العامة ، قائلا:"هحاول أوفق بين المذاكرة ووقت المباريات دا منتخب بلدى ولازم أشجعه".

وأضاف أحد طلاب الثانوية العامة، ، قائلا:" هتابع مباراة الافتتاح للمنتخب وهخلص مراجعة الفيزياء قبل المباراة"، لافتا إلى أنه سيحرص عقب انتهاء امتحانات الثانوية على مؤازرة المنتخب والذهاب للاستاد للتشجيع، متوقعا فوز المنتخب على زيمبابوى بهدفين لصلاح وترزيجيه.

وفى نفس السياق ، قال عمر كامل أحد طلاب الثانوية العامة شعبة علمى ، أنه من الصعب عليه متابعة مباراة الافتتاح يوم الجمعة المقبلة خاصة وأنها ستصادف ليلة امتحان الفيزياء .

وعن توقعاته لأداء المنتخب أكد أحد طلاب الثانوية العامة شعبة علمى ، لليوم السابع، تفائله بمستوى أداء المنتخب قائلا:" فرص مصر كبيرة للفوز بالبطولة طالما صلاح موجود منخافش".

ومن جانبه أكد إبراهيم أحد طلاب الثانوية العامة أيضا ، انه لن يستطيع متابعة المباراة الافتتاحية للمنتخب بالبطولة الإفريقية ، خاصة وأنها ستصادف ليلة الامتحان ، لافتا إلى أنه سيحرص على متابعة باقى مباريات المنتخب .

وأضاف أحد طلاب الثانوية العامة ، أنه يتوقع فوز المنتخب بالمباراة الافتتاحية بثلاثة أهداف مقابل هدف ، مشيرا إلى أن فرص منتخب مصر للفوز بالبطولة ليست مستحيلة قائلا:"مفيش حاجه صعبة بس نشد حيلنا".

وفى نفس السياق، أكد بولا أحد طلاب الثانوية العامة ، أنه لن يتمكن أيضا من متابعة المباراة الافتتاحية بسبب امتحان الفيزياء ، لافتا إلى أنه سيحرص على متابعة أخبار المباراة أول بأول ومعرفة النتيجة ، مؤكدا أنه سيحرص على متابعة باقى المبارايات .

وأضاف أحد طلاب الثانوية العامة، لليوم السابع، أنه يتوقع فوز المنتخب فى المباراة الافتتاحية فى الأداء المرضى فى المباريات الودية الأخيرة، مؤكدا :"كان نفسى أتابع المنتخب فى مباراة الافتتاح بس صعب عشان امتحان الفيزياء وهتفرج على باقى مبارايات المنتخب ".
دا

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى،  وتعقد  لـ669,749 طالبا وطالبة، منهم 264,653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118,071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268,938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156,371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.