التوقيت الأحد، 15 ديسمبر 2019
التوقيت 10:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..استقبال بعثة منتخب غينيا على أنغام السمسمية بالإسماعيلية

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

استقبلت، قبل قليل، فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة الإسماعيلية، بعثة منتخب غينيا بيساو، على أنغام السمسمية أمام مقر إقامتهم، فى حضور محمد شيحة، رئيس مجموعة الإسماعيلية فى بطولة أمم أفريقيا اللواء محمد على حسين، نائب مساعد وزير الداخلية لمنطقة القناة.

ووصلت بعثة منتخب غينيا بيساو إلى مطار القاهرة الدولى فى السادسة مساء اليوم الخميس، وتوجهت إلى مقر إقامتها بالإسماعيلية.

وتستضيف مصر النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية (كان 2019)، بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة في التاريخ، خلال الفترة من 21 يونيه إلى 19 يوليو المقبل، وتم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث، وستقام المباريات على 6 ملاعب هي "القاهرة والدفاع الجوي والسلام والإسكندرية والإسماعيلية والسويس".

وتستضيف محافظة الإسماعيلية المجموعة السادسة التي تضم منتخبات "الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو"، على ملعب استاد الإسماعيلية الرياضى.

ونظمت مصر بطولة أمم أفريقيا 5 مرات، حيث نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.

ووضعت إدارة السياحة بمحافظة الإسماعيلية برنامجًا لاستقبال منتخبات المجموعة السادسة فور وصولها قادمة من بلادها للانتظام فى معسكر مغلق بالمحافظة لحين بدء مباريات البطولة باستقبالهم بأغانى السمسمية وفرق الفنون الشعبية الى ترفع أعلامهم، بالإضافة إلى قيام هيئة قناة السويس بتوفير جولات بحرية لبعثة المنتخبات لمشاهدة قناة السويس الجديدة.