التوقيت الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019
التوقيت 12:32 ص , بتوقيت القاهرة

مصر ضد زيمبابوي .. أجيري يضع اللمسات النهائية لخطة الفراعنة

منتخب مصر
منتخب مصر

يضع المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، اللمسات الأخيرة استعدادا لمباراة منتخب مصر ضد زيمبابوي، والتى ستقام على استاد القاهرة فى إطار منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا التى تستضيفها مصر، ويختتم المنتخب الوطني مساء اليوم استعداداته النهائية لمباراة مصر ضد يمبابوي.

مصر ضد زيمبابوي

ومن المقرر أن يشهد مران اليوم للمنتخب الوطني محاضرة فنية هامة يتحدث خلالها المدير الفني عن عدة أمور خاصة بلقاء الغد الذى يتطلع فيه المنتخب المصري لتحقيق فوز يكون بمثابة إنذار شديد اللهجة للمنافسين يؤكد من خلاله الفراعنة إنهم عازمون على استعادة اللقب الأفريقي الغائب عن دولاب بطولات منتخب مصر منذ 9 أعوام وتحديداً منذ عام 2010 بإنجولا.

مصر ضد زيمبابوي

كما تشهد التدريبات تنفيذ عدة جمل تكتيكية خلال مران الليلة من أجل تنفيذها في مباراة الغد الهامة التى يرى أجيري إنها ستكون هامة قوية خاصة بعدما شاهد الجهاز الفني للفرعنة أكثر من مباراة للمنافس الزيمبابوي وعرفوا منها أن الخصم يتميز بالسرعة ونقل الكرة بشكل سريع خاصة من الأطراف وهو ما يعني أن اللقاء سيشهد الكثير من الكرات العرضية التى يجب أن يتعامل معها لاعبو منتخبنا بشكل جيد حتى لا تهتز شباك مرمى الفريق القومي ، ويحاول الجهاز الفني للمنتخب علاج الأخطاء التى ظهرت في أداء منتخبنا الأول في وديتي تنزانيا وغينيا اللتين انتهتا بفوز الفراعنة بهدف نظيف وبهدفين لهدف على التوالي.
 

مصر ضد زيمبابوي

 
ووجه أجيري لاعبيه بضرورة تفادي الأخطاء التى كشفتها وديتي تنزانيا وغينيا وتتمثل في التمركز الخاطئ لبعض اللاعبين وإهدار الفرص أمام المرمى بجانب البطء في نقل الهجمة ، ويتحدث المدير الفني عقب مران الليلة عن دور كل لاعب في لقاء الغد الهام لاسيما وأن هناك أدوار مؤثرة لبعض لاعبي خط الوسط المتمثلة في التصويب من خارج منطقة الجزاء.
 

مصر ضد زيمبابوي

ومن المتوقع أن يعتمد المدرب المكسيكي على محمد صلاح في تشكيل الخطورة الحقيقية على الضيوف كما حدث في مباراة غينيا الودية بعدما نجح "مو" صلاح في صناعة هدفين لمنتخبنا حسما الفوز لصالح الفراعنة بثلاثة أهداف لهد ، كما أن المدير الفني أكد للاعبيه على ضرورة التأمين الدفاعي الجيد وكذلك نقل الكرة من "لمسة واحدة" للتغلب على سرعة لاعبي زيمبابوي.

 

مصر ضد زيمبابوي

 

ومن المتوقع أن يكون تشكيل منتخب مصر ضد زيمبابوي فى لقاء الغد كالتالي : محمد الشناوي ، أحمد حجازي ، باهر المحمدي ، أيمن اشرف ، باهر المحمدي ، طارق حامد ، ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه ، وعبد الله السعيد ، ومحمد صلاح ومروان محسن.

موعد مباراة مصر ضد زيمبابوي

 

وتقام مباراة افتتاح كأس أمم أفريقيا 2019 بين مصر وزيمبابوي، في تمام العاشرة من مساء يوم الجمعة الموافق 21 من شهر يونيو الجاري، على استاد القاهرة الدولي.