التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:30 م , بتوقيت القاهرة

جزر القمر يطالب بالمشاركة فى أمم أفريقيا بدلا من الكاميرون

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون
كشفت تقارير صحفية فرنسية عن لجوء اتحاد الكرة فى جزر القمر لمحكمة التحكيم الرياضى، من أجل المشاركة فى أمم افريقيا مصر 2019، بدلا من المنتخب الكاميرونى.
 

وفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن اتحاد اللعبة فى جزر القمر تقدم بشكوى لمحكمة التحكيم الرياضية ضد الاتحاد الأفريقى بشأن مشاركة المنتخب الكاميرونى فى بطولة أمم افريقيا المقبلة، على الرغم من فشلها فى تنظيم البطولة، قبل إسناد مهمة تنظيم البطولة لمصر فى الفترة من 21 يونيو الجارى حتى 19 يوليو المقبل.

أضافت الصحيفة، أن محامىّ الاتحاد الأفريقى أوضحوا أن الكاف لم يسحب كأس أمم أفريقيا من الكاميرون، بل تم تأجيل تنظيم المسابقة بعامين.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد جزر القمر، رد على محامو الكاف بقائمة من الدول التي منعت من المشاركة فى البطولة، لعدم تمكنها من تنظيم الكان في وقت سابق، وكان المغرب أبرز مثال، بعدما سحب منها تنظيم لأمم أفريقيا 2015، بسبب طلبها تأجيل موعد انطلاقها بسبب فيروس "إيبولا"، وحينها تم حرمانها من المشاركة في نسخة 2015.

وكان الاتحاد الأفريقى قد سحب تنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون، قبل أن يقرر إستكمال منتخب الأسود التصفيات بشكل طبيعى، واحتل المركز الثانى فى المجموعة الثانية خلف المغرب المتصدر.