التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح يدخل التاريخ ويعتلى عرش دورى أبطال أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح
توج نادي ليفربول الإنجليزي، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة فى تاريخه، بعد فوزه على مواطنه توتنهام هوتسبير 2-0 ، خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت على ملعب " واندا ميتروبوليتانو" فى العاصمة الإسبانية مدريد، فى نهائى دورى أبطال أوروبا.
 

الهدف الأول جاء فى الدقيقة الثانية من عمر المباراة عبر النجم المصري محمد صلاح، من ركلة الجزاء التى حصل عليها ليفربول فى أول هجمة خلال المباراة، لينفذها الفرعون المصري بعد 108 ثانية من بداية اللقاء.

 

فى الدقيقة 24 أتيحت فرصة خطيرة لفريق توتنهام من أجل التعديل عبر هيونج مين سون، ولكن الكرة فى النهاية إلى خارج الملعب.

وفى الدقيقة 38 أطلق الاسكتلندي أندي روبرتسون ظهير أيسر ليفربول صاوخية من قبل منطقة الجزاء ولكن هوجو لوريس حارس توتنهام نجح في التصدي لها.

احتفال محمد صلاحاحتفال محمد صلاح

 

بداية الشوط الثاني شهدت هجمات من توتنهام من أجل هدف التعديل، فى حين هرب محمد صلاح بهجمة مرتدة وسدد كرة قوية اصطدمت بأقدام لاعب السبيرز فى الدقيقة 52 .

وفى الدقيقة 69 أطلق ميلنر تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتمر الكرة من على يمين الحارس هوجو لوريس.

فى الدقيقة 75 أتيحت هجمة خطيرة لصالح توتنهام عن طريق الكوري الجنوبي هيونج مين سون، قبل أن يخرجها فيرجيل فان دايك مدافع الريدز فى اللحظات الأخيرة.

ليفربول وتوتنهامليفربول وتوتنهام

وقبل نهاية المباراة وتحديدا فى الدقيقة 87 أطلق البلجيكي البديل ديفوك أوريجي رصاصة الرحمة على توتنهام بعد كرة أمام المرمى وضعها بطريقة رائعة فى شباك هوجو لوريس معلنا فوز ليفربول.

 

وبذلك يحقق ليفربول اللقب السادس فى تاريخه من دوري أبطال أوروبا، وهو اللقب الأول منذ عام 2005 ، فيما لم يحقق توتنهام اللقب فى أى مرة سابقة.

توتنهام قاد هجمات كثيفة من أجل التعادلتوتنهام قاد هجمات كثيفة من أجل التعادل

 

وكان ليفربول قد حقق فوزًا تاريخيًا على برشلونة برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، فى "إياب" نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، وحقق ليفربول الريمونتادا بعد الهزيمة فى الذهاب بثلاثية نظيفة فى "كامب نو"، ليتأهل فريق محمد صلاح إلى نهائى دورى أبطال أوروبا لملاقاة توتنهام.

فى حين حجز توتنهام مقعده فى نهائى دورى أبطال أوروبا على حساب أياكس أمستردام الهولندى بالتعادل 3-3 مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.

ويلتقى ليفربول مع تشيلسي بطل الدوري الأوروبي على كأس السوبر الأوروبي في أغسطس المقبل.