التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:28 ص , بتوقيت القاهرة

برشلونة يسعى لحصد كأس الملك الـ 5 على التوالى على حساب فالنسيا

 برشلونة
برشلونة
يواجه نادي برشلونة نظيره فالنسيا في التاسعة مساء اليوم بملعب "بينتو فيامارين" معقل نادي ريال بيتيس، في نهائي كأس ملك إسبانيا.
 
 

ويتطلع برشلونة لتحقيق ثنائية الدوري والكأس والحصول على بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الـ31 فى تاريخه، والخامسة على التوالى، ليصبح أول نادٍ يتوج 5 مرات توالياً ببطولة كأس ملك إسبانيا، وذلك بعد ريال مدريد (1905-1908)، وبلباو (1930-1933)، المتوّجين 4 مرات على التوالى.

 

وحجز برشلونة مقعده فى نهائى كأس ملك إسبانيا بعدما تغلب على غريمه التقليدى ريال مدريد بنتيجة 4 – 1 في مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما تفوق فالنسيا على ريال بيتيس بنتيجة 3 – 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

ويتطلع برشلونة للفوز بالثنائية المحلية عقب الفوز بالدوري الإسباني من أجل مصالحة جماهيره بعد الخروج الصعب أمام ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب وسط منتخب مصر، في الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

بينما يسعى فريق فالنسيا عن نهاية مثالية لموسمه الناجح بالحصول على بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الاولى منذ عام 2008.

ونجح فالنسيا في التأهل للنسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الاسباني، كما تأهل للدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي ونهائي كأس ملك إسبانيا.