التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:58 ص , بتوقيت القاهرة

استاد الإسماعيلية جاهز لاستضافة بطولة أمم أفريقيا.. الانتهاء من 90% من التجهيزات

استعدادات استاد الإسماعيلية لأمم أفريقيا 2019
استعدادات استاد الإسماعيلية لأمم أفريقيا 2019

أتمت الشركات المنفذة لعملية تطوير ورفع كفاءة استاد الإسماعيلية الرياضى، استعدادًا لبطولة أمم أفريقيا 2019، مرحلة الـ90% من التطوير داخل الاستاد، حيث يتبقى مراحل الفرش وتركيب الكراسى والمكاتب داخل الغرف والمدرجات.

وتستضيف مصر النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة فى التاريخ، خلال الفترة من 21 يونيه إلى 19 يوليو المقبل، وتم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

وتستضيف محافظة الإسماعيلية المجموعة السادسة التى تضم منتخبات "الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو"، على ملعب استاد الإسماعيلية الرياضى.

ونظمت مصر بطولة أمم أفريقيا 5 مرات، حيث نظمت نسخة 1959 تحت مسمى الجمهورية العربية المتحدة وحصدت اللقب فى ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.

وشهد استاد الإسماعيلية، أعمال تطوير ورفع كفاءة كاملة، حيث تم رفع كفاءة أرضية الملعب، وتغيير مدرجات المقصورة الرئيسية، وتغيير كشافات الإضاءة وبجانب تطوير غرف الملابس والحكام والأجهزة الفنية، وقاعة المؤتمرات الصحفية، ومقصورة الإعلاميين.

وتفقد مؤخرًا، المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، واللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية، واللواء عاطف مهران مدير أمن الإسماعيلية، وهانى أبو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وأحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، استاد الإسماعيلية، للإطلاع على أعمال التطوير ورفع كفاءة الاستاد استعدادًا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأشاد الوفد بحجم الإنجازات التى تمت داخل النادى الإسماعيلى، بعد أن تم تطوير المدرجات كاملة، وتم تغيير كراسى المقصورة الرئيسية بالكامل بالإضافة إلى مقصورة الإعلاميين، وغرف المعلقين.

وقال، محمد شيحة، مدير مجموعة الإسماعيلية فى البطولة، إن استاد الإسماعيلية فى المرحلة النهائية من التجهيزات ورفع الكفاءة، بعد أن تم تطوير أرضية المعلب لتصبح واحدة من أفضل الملاعب المصرية، بالإضافة إلى تطوير كل شيء فى الاستاد، حيث تم إعادة تطوير ورفع كفاءة كل شبر داخل الاستاد، ليكون جاهز لاستضافة المجموعة السادسة من بطولة أمم أفريقيا 2019.

أضاف، "شيحة"، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه شكل عدة لجان، تكون مهمتها هى المشاركة فى تنظيم واستضافة مباريات البطولة، وتضم العديد من شباب الجامعات بالإسماعيلية، مشيرًا إلى أن الجميع يعمل فى الإسماعيلية على قلب رجل واحد من أجل نجاح البطولة الأهم والأكبر فى قارة أفريقيا.

ولفت مدير مجموعة الإسماعيلية فى بطولة أمم أفريقيا 2019، إلى أن الإسماعيلية تضم فنادق ذات الـ "5 نجوم"، وتمتاز بالكفاءة العالية وتضم مئات الغرف، فى انتظار الفرق الرياضية، بالإضافة إلى ملاعب رياضية متميزة، مثل فندقى "توليب" الفرسان والفيروز، بالإضافة إلى فندق "ميركيور"، الذى من المقرر أن يستضيفوا الفرق المشاركة، كما يستضيف ملاعب فندق "توليب"، والملاعب الفرعية لنادى القناة تدريبات الفرق المشاركة.

من جانيه قال، المهندس عبد الله الزغبى، السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، رفعت حالة الطوارئ منذ بدء الاستعداد للبطولة، حيث تم تشكيل لجنة لمتابعة التطويرات التى تتم على أرض الواقع ومعدل الإنجازات، مشيرًا إلى أنه تمت أعمل الرصف لكل الشوارع الرئيسية بمدينة الإسماعيلية، والشوارع المحيطة باستاد الإسماعيلية، بالإضافة إلى أن المحافظة أنشئت فيها مؤخرًا عدد من المحاور المرورية الرائعة والتى تختصر الوقت والجهد، وتحقق سيولة مرورية كاملة دون أى أزدحام.