التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2019
التوقيت 03:14 ص , بتوقيت القاهرة

زي النهاردة.. الزمالك يتوج بكأس مصر للمرة 26 بعد فوزه على سموحة

الزمالك
الزمالك

في مثل هذا اليوم 15 مايو عام 2018، حصد نادي الزمالك بطولة  كأس مصر، عقب التغلب على سموحة 5-4 بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين، ليرفع الفريق الأبيض رصيده من بطولات كأس مصر إلى اللقب رقم 26، ويقلص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي النادي الأهلي إلى 10 بطولات فقط، حيث يبلغ رصيد أبناء التتش 36 لقباً.

الزمالك بدأ اللقاء بتشكيل مكون من محمود جنش في حراسة المرمى، وحمدي النقاز، ومحمود علاء، ومحمود حمدي الونش، وأحمد أبو الفتوح، وطارق حامد، ومحمود عبدالعزيز، وعماد فتحي، ومحمد عنتر، ويوسف أوباما، وكاسونجو.

في المقابل، يخوض سموحة اللقاء بتشكيل مكون من مهدي سليمان في حراسة المرمى، وعبد الله بكري، وياسر إبراهيم، ومحمود معاذ، ورجب بكار، وإسلام صالح، ومحمد حمدي زكي، وأحمد حمص، وناصر ماهر، وأوميد أوكري، وحسام حسن.

وضع حسام حسن فريق سموحة في المقدمة، بإحرازه هدفًا أول في شباك الزمالك في الدقيقة 5 من المباراة قبل أن يتعادل كاسونجو مهاجم الزمالك السابق للقلعة البيضاء في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، لتمتد المباراة لشوطين إضافيين.

وانتهى الشوطان الإضافيان بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي رجت كفة القلعة البيضاء بنتيجة 5/4.