التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:56 ص , بتوقيت القاهرة

5 نجوم مهددون بالغياب عن تشكيلة الفراعنة فى أمم أفريقيا (فيديو)

منتخب مصر
منتخب مصر

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية يونيو المقبل، ولن تقبل فيها جماهير الكرة المصرية بأقل من التتويج باللقب الغائب منذ تسع سنوات كاملة بعد التتويج الأخير فى 2010، لذا فإن كل نجوم الساحرة المستديرة فى المحروسة يسابقون الزمن للحاق بقائمة الفراعنة فى هذه البطولة .

تأهل منتخب مصر إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد احتلاله المركز الثانى فى المجموعة العاشرة برصيد 9 نقاط خلف المتصدر المنتخب التونسي برصيد 12 الذى تأهل رسميًا هو الآخر.

 

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية فى الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين بمشاركة 24 منتخبًا وطنيًا أفريقيا لأول مرة بالتاريخ حيث أوقعت القرعة الفراعنة على رأس المجموعة الأولى للبطولة بجانب الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوى طرف المباراة الافتتاحية التى ستقام على أرضية استاد القاهرة الدولى.

 

وفى السطور التالية نلقى الضوء على خمسة نجوم أصبحوا مهددين بالغياب عن تشكيلة الفراعنة فى هذا الحدث القارى المرتقب ..

*أحمد فتحى

أحمد فتحى، نجم النادى الأهلى يبتعد من الصورة فى مشهد اختيارات المكسيكى خافيير أجيرى لقائمة البطولة الأفريقية، فى ظل تذبذب مستواه فى الفترة الأخيرة عن ما هو معروف عنه، بعد العودة من الإصابة .

الإنجاز الأعظم لجوكر النادي الأهلي، هو تحقيق الثلاثة الأفريقية مع منتخب مصر، حيث شارك في حصد جيل حسن شحاتة الذهبي لأمم أفريقيا 2006 و2008 و2010، والمشاركة المشرفة في كأس العالم للقارات، فضلاً عن مشاركته في صعود مصر لكأس العالم بعد غياب 28 سنة، عن العرس العالمي لكرة القدم، ليصل قبل كأس العالم اجمالي المباريات الدولية التي شارك فيها فتحي  119 مباراة دولية  أحرز خلالها هدفاً واحداً في مرمى منتخب كوت ديفوار بأمم أفريقيا 2008.

*مروان محسن

ويدرس أجيري استبعاد مروان محسن مهاجم فريق الأهلي من حساباته خلال بطولة كأس الامم الافريقية ، وجاء قرار المدرب المكسيكى، بسبب غياب اللاعب عن المشاركة في مباريات الأهلي الأخيرة، بسبب الإصابة، وحتى في حال عودته سيكون غير جاهزا من الناحية البدينة الأمر الذى لن يفيد خط هجوم الفراعنة فى البطولة رغم اقتناع أجيرى بقدرات مروان محسن بحسب تصريحاته الأخيرة .

*صلاح محسن

ويفكر خافيير أجيري في استبعاد صلاح محسن مهاجم النادي الأهلي، في ظل غيابه عن المشاركة بشكل أساسى مع ناديه سواء للإصابة أو لأسباب فنية .

ورغم قناعة أجيرى فى بداية مشواره مع المنتخب بإمكانيات صلاح محسن الفنية والاعتماد عليه فى لقاء تونس بالجولة الخامسة فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، إلا أن ابتعاد اللاعب كثيراً عن المشاركة منع أجيرى من الاعتماد عليه فى كأس الأمم الأفريقية فى ظل ضيق الوقت والحاجة للاعب جاهز فنيا وبدنياً.

*كهربا

كشف مصدر بالجهاز الفنى لمنتخب مصر، مفاجأة جديدة، بشأن عدم انضمام محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك، لمعسكر الفراعنة خلال شهر مارس الماضى الذى خاض خلاله المنتخب مباراتين أمام النيجر فى ختام التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا وودية نيجيريا التى اختبر فيها أجيرى عددا من الوجوه الجديدة.

وقال المصدر، إن المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر، كان اتخذ قرارا بضم كهربا للفراعنة، إلا أن واقعة بصق اللاعب على بعض الجماهير فى لقاء الزمالك وبترو اتليتكو الانجولى، جعلت المدرب يتراجع عن قراراه.

وتابع أن أجيرى لديه قناعة بقدرات كهربا، لكنه التزام اللاعب واحترافيته ضمن معايير اختيارات اللاعبين فى منتخب مصر وهو الامر الذى يهدد فرص عودة نجم الزمالك لتشكيلة الفراعنة فى كأس الامم الافريقية .

 

*عصام الحضرى

على الجانب الأخر أبدى المكسيكي خافيير أجيرى المدير الفنى لمنتخب مصر، رفضه لفكرة ضم عصام الحضرى حارس مرمى النجوم، لقائمة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر

وقال أجيرى لمعاونيه إن الحضرى لا يشارك مع فريقه كما أن المنتخب يملك وفرة من الحراس الجيدين، بجانب المرحلة السنية التي وصل لها الحضرى

يمتلك عصام الحضرى سجلاً طويلاً ومشرفاً من المشاركات مع منتخب الفراعنة، وبدأ السد العالى مشوار المشاركات الدولية فى مايو 1996 وحتى 25 يونيو 2018، ليخوض 129 مباراة دولية استقبلت شباكه خلالها 100 هدف، وتصدى الحارس المخضرم لـ46 فرصة.

ونجح الحضري في الفوز بأربع بطولات لأمم أفريقيا وهي 1998، 2006، 2008، 2010، قبل خسارة المباراة النهائية أمام الكاميرون في النسخة الماضية 2017 بالجابون .