التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:22 م , بتوقيت القاهرة

نيوكاسل ضد ليفربول..أرقام قياسية وأهداف رائعة لـ صلاح ضد المكابيس

يخوض محمد صلاح نجم منتخب مصر إختباراً جديداً أمام نيوكاسل يونايتد عندما يحل ليفربول ضيفاً على "الماكبيس" فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم بملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

مباراة اليوم تعد المواجهة الخامسة للنجم المصرى محمد صلاح أمام نيوكاسل يونايتد بعدما سبق وأن واجه "الماكبيس" فى ثلاث مباريات بقميص ناديا تشيلسى وليفربول.

تعود المواجهة الاولى إلى الثامن من فبراير لعام 2014 عندما إلتقى تشيلسى مع نيوكاسل يونايتد بملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وبدأ محمد صلاح المباراة على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك لمدة 12 دقيقة فى المباراة التى انتهت بفوز تشيلسى بثلاثية نظيفة.

 

تعود المواجهة الثانية إلى الأول من أكتوبر لعام 2017 عندما حل ليفربول ضيفاً على نيوكاسل يونايتد بملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وشارك محمد صلاح لمدة 84 دقيقة فى المباراة التى إنتهت بالتعادل الإيجابى 1\1، حيث شارك تشامبرلين بدلاً منه.

 

المواجهة الثالثة شهدت تألق محمد صلاح عندما سجل هدفاً فى فوز ليفربول على نيوكاسل يونايتد بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما فى الثالث من مارس لعام 2018 ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وعقب تلك المباراة، تمكن محمد صلاح من الوصول إلى شباك 14 نادياً فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى وهم، واتفورد، أرسنال، بيرنلى، ليستر سيتى، توتنهام، وستهام يونايتد، ساوثهامبتون، تشيلسى، ستوك سيتى، إيفرتون، بورنموث، مانشستر سيتى، وهيديرسفيلد تاون، وأخيراً نيوكاسل يونايتد.

محمد صلاح نجح أيضاً فى رفع رصيده من عدد المباريات التى نجح خلالها فى الوصول إلى شباك منافسيه بالنسخة الماضية من مسابقة الدورى الإنجليزى إلى 20، ليعادل الإنجاز الذى حققه روبى فاولر بموسم 1994 – 1994، ودانيال ستوريدج بموسم 2013 – 2014.

 

واصل محمد صلاح تألقه ونجح فى قيادة ليفربول لتحقيق الفوز على نيوكاسل يونايتد برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بملعب "أنفيلد" يوم 26 ديسمبر الماضى ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وتمكن محمد صلاح من تسجيل هدفاً وصناعة أخر فى رابع مواجهات النجم المصرى أمام نيوكاسل يونايتد.

وعقب تلك المواجهة انضم محمد صلاح، لقائمة الأساطير الأكثر تهديفا بقميص ليفربول فى عام واحد بجميع البطولات.

ورفع محمد صلاح فى ذلك الوقت رصيده إلى 36 هدفا فى مختلف المسابقات مع ليفربول خلال عام 2018، ليأتى فى المركز الخامس لقائمة اللاعبين الأكثر تهديفا مع ليفربول فى سنة واحدة، حيث سبقه كلا من: إيان راش 44 هدفا عام (1986)، إيان راش 38 هدفا (1982)، روجر هنت 37 هدفا (1965)، روبى فاولر 37 هدفا عام (1996).

 

نيوكاسل ضد ليفربول, صلاح, ليفربول, الريدز, المكابيس, نيوكاسل يونايتد, الدورى الإنجليزى, البريميرليج