التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 05:15 م , بتوقيت القاهرة

"الدهن فى العتاقى".. هدافو الدوري يرفعون شعارهم (فيديو)

 أحمد على
أحمد على

لم يمنعهم التقدم في العمر من التألق مع الساحرة المستديرة، بل والأكثر من ذلك أن هذا السن جعلهم عبارة عن مزيج من الخبرة والمهارة، والتي تجعلهم قادرون على العطاء وتحمل مسئولية فريق بأكمله ، ورغم التقدم في العمر أيضا إلا انه نجحوا في إثبات أنفسهم بل والتألق وقيادة فريقهم للفوز وإحراز الأهداف.

تحت شعار "الدهن فى العتاقى" يتسابق خمسة من نجوم الكرة المصرية للفوز بلقب هداف الدوري العام هذا الموسم بعد رحلة مكوكية شاقة لكل منهما نالت احترام وثناء كل عشاق الساحرة المستديرة ونلقى عليها الضوء فى السطور التالية ..

أحمد على

واصل أحمد علي مهاجم المقاولون العرب مسلسل أهدافه مع ذئاب الجبل ليتربع على صدارة عرش الهدافين في مسابقة الدوري برصيد 17 هدفاً

صاحب الـ33 عامًا والذي سبق له اللعب في صفوف فريقي الزمالك والإسماعيلي قد يدخل التاريخ مع المقاولون بعد نهاية الموسم حال نجاحه فى التتويج بلقب هداف الدوري كونه تجاوز حاجز الـ30 عامًا ، ولم يسبق أن حقق أي لاعب تجاوز حاجز الـ30 عامًا لقب الهداف سوى ثلاثة لاعبين خلال الألفية الجديدة هم حسام حسن وعلاء إبراهيم وحسام باولو .

خالد قمر

واصل خالد قمر، مهاجم فريق الكرة الأول بنادي الاتحاد السكندري وصاحب الـ 31 عاماً ، تألقه مع زعيم الثغر هذا الموسم بعدما سجل 14 هدفاً خلال مشواره بمسابقة الدوري الممتاز ، ويأتى خالد قمر، كثاني هدافي المسابقة حتى الان

ورغم لعبه للزمالك تعد الفترة الحالية هي الأفضل لخالد قمر تهديفيًا خلال مشاركاته في الدوري المصري فهو يمتلك القدرة على تسجيل الأهداف رغم قلة الفرص التي تتاح له، وهو مصدر الخطورة الأول في الإتحاد السكندري.

محمود علاء

ويتزعم محمود علاء مدافع الزمالك قائمة المدافعين الهدافين لاسيما بعدما احتل المركز الثالث فى قائمة هدافى الدوري العام هذا الموسم برصيد 13 هدفاً

وأصبح محمود علاء صاحب الـ 28 عاماً أكثر مدافع في تاريخ الدوري المصري يسجل أهدافًا في موسم واحد، متفوقاً على محمود فتح الله الذي أحرز 12 هدفًا بقميص الإنتاج الحربي في موسم (2015-16).

حسام باولو

هداف الدوري العام موسمين سابقين وصاحب الـ 35 عاماً يبحث عن إستعادة لقب الهداف مع ناديه الداخلية بعدما رفع رصيده للرقم 11 ليحتل المركز الرابع فى سباق الهدافين .

تفوق حسام باولو مع الداخلية وتحت قيادة علاء عبد العال أصبح قصة نجاح كل موسم .

صلاح أمين

 

لم يرتد القميص الأحمر أو الأبيض، ولم يظهر سوى فى مباراة واحدة مع منتخب مصر فى 2 أكتوبر 2009 أمام منتخب موريشيوس، ولكنه يستحق عن جدارة أن يبقى مُتعهد تسجيل الأهداف العالمية فى الملاعب المصرية، بعدما تفنن فى المواسم الأخيرة فى تسجيل الأهداف الأسطورية التى تكشف عن موهبة لا مثيل لها.

صلاح أمين مهاجم النجوم صاحب الـ37 عاماً يحتل المركز الخامس فى قائمة هدافى الدوري العام برصيد تسعة أهداف