التوقيت الإثنين، 14 أكتوبر 2019
التوقيت 07:47 م , بتوقيت القاهرة

برشلونة ضد ليفربول.. ماذا قال فالفيردى عن قمة دوري أبطال أوروبا

أرنستو فالفيردى مدرب نادى برشلونة
أرنستو فالفيردى مدرب نادى برشلونة

تحدث أرنستو فالفيردى، مدرب نادى برشلونة عن المباراة المرتقبة بين برشلونة وليفربول فى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتى ستقام مساء غد الأربعاء على  ملعب "كامب نو".

 
برشلونة ضد ليفربول

قال مدرب برشلونة فى مؤتمر صحفى: "نعرف أن ليفربول ينافس السيتي من أجل الدوري، إنه فريق قوي حقًا يتمتع بمهاجمين رائعين يتمتع بمستوى عالٍ من الضغط والسرعة".

فالفيردى فى المؤتمر الصحفى

وأشار مدرب برشلونة بما يقوم به المدرب الألماني يورجن كلوب مدرب مع ليفربول قائلا: "كلوب يقوم بما فعله في دورتموند الآن، لقد خسر مباراة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهذا يعني كل شيء عن قوتهم".

وتحدث فالفيردى عن مباراة برشلونة ضد ليفربول فى نصف نهائى دورى الأبطال، قائلاً: "أنت بحاجة لـ لعب مباراتين جيدتين، إذا لم تلعب جيدًا لمدة خمس دقائق، فإن ليفربول يمكن أن يحشدك حول مرماك".

وحول ليونيل ميسي قال فالفيردى: "ليونيل على ما يرام، وطوال هذا الشهر كنا قادرين على إراحته أكثر من غيره، لقد لعبنا ثلاث مباريات في الأسبوع، ولعبنا مع يونايتد والآن في ليفربول، عبء العمل مرتفع لكننا مستعدون لهذا".

 

وحول تصريح مدرب ليفربول والذى قاله فيه إن "كامب نو ليس معبداً لكرة القدم"، قال فالفيردى: "لقد كان مشجعو الكامب نو حاسمين فى الأسابيع القليلة الماضية، لقد رأينا عددًا قليلًا من المباريات مع أكثر من 90 ألف مشجع، نشعر بها ويشعر خصومنا بها، لذلك نريدهم أن يشعروا به غدًا".

وأضاف مدرب برشلونة : "أعتقد أن كلمات يورجن هدفها إزالة الضغط عن لاعبيه، إنها لعبة كرة قدم، وهنا ملعب و22 لاعبًا جاهزون للعب".

وتابع فالفيردى: "اللعب فى الدورى يبقيك على مستوى تنافسي عالٍ، يسعدنا أن نفوز بالدوري بالفعل، ربما لا يستطيع ليفربول أن يريح اللاعبين، إنه نصف نهائى الأبطال، التعب ليس عاملا هنا".

وعما إذا كان ليفربول أفضل من الموسم الماضى فى دورى الأبطال، قال مدرب برشلونة : "إنه فريق معروف، إذا رأيت أول 11 لاعبا من النهائي الماضى إلى الغد، كان هناك تغيير بسيط وربما كيتا، لكنه نفس الفريق إلى حد كبير، النهائي يعطيهم خبرة إضافية".

وأوضح مدرب البارسا: "ليفربول منافس ويلعب معارك جيدة للغاية، لقد شاهدت ليفربول ضد تشيلسي وقرأت أول 15 دقيقة من الشوط الثاني، نحن بحاجة إلى ردة فعل مع قدرة ليفربول على دفعك نحو مرماك".

وحول الإجهاد الذى يعانى منه لويس سواريز قال: "لقد لعب سواريز كل مباراة، كنت أرغب في إعطائه القليل من الراحة ضد ليفانتي، لدى شعور بأنه متحمس للعب ضد ليفربول وأيضاً ضد كل فريق".