التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:54 م , بتوقيت القاهرة

5 ألقاب يتنافس عليها أندية القمة بعيداً عن درع الدوري ..فيديو

فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

رغم أن الموسم الحالي للدوري المصري يشهد ظاهرة جديدة بعد ظهور نادي بيراميدز المنافس القوي الجديد لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث يتنافس ثلاثتهم على اللقب، وهو أمر نادر الحدوث في بطولة عريقة سيطر عليها فريقين فقط تقريبا طوال تاريخها إلا أن هناك صراعاً من نوع أخر بين أهل القمة للفوز بخمسة ألقاب بعيداً عن التتويج بدرع الدوري المصرى .

ويتصدر بيراميدز ترتيب جدول الدوري المصرى برصيد 63 نقطة ويحل الأهلى ثانياً برصيد 62 نقطة فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 60 نقطة وإن كان المتصدر لعب مباراتين أكثر من قطبى الكرة المصرية .

ونرصد فى السطور التالية الألقاب التى يتنافس عليها أهل القمة بعيداً عن اللقب ..

1_ المواجهات المباشرة

لقب حسم تماماً رغم أن المسابقة لم تلفظ أنفاسها الأخيرة ومازال هناك 7 أسابيع كاملة إلا أن بيراميدز نجح خلال أول مواسمه ببطولة الدوري في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام قطبي الكرة المصرية، ليحصل على 10 نقاط من أصل 12 أمام الأهلي والزمالك خلال الموسم الجاري (2018-19).

بيراميدز عزز بتلك النقاط صدارته للدوري منفردًا بعد خوض 29 مباراة، إذ فاز على الأهلي في الدور الأول والثاني بنتيجة (2-1) و(1-0)، وتعادل مع الزمالك (3-3) ذهابا قبل أن يهزمه إيابا (1-0) .

وإذ تساوى ثلاثى القمة فى عدد النقاط سوف يحسم بيراميدز لقب الدوري للمرة الاولى فى تاريخه بفعل تفوقه فى المواجهات المباشرة مع الأهلى والزمالك .

2_ الأكثر فوزاً

حتى وقتنا هذا يصبح فريق الأهلى هو الفريق الأكثر فوزاً فى المسابقة برصيد 19 انتصاراً من 27 مباراة بينما يلاحقه بشدة بيراميدز برصيد 18 انتصاراً من 29 لقاء والزمالك برصيد 18 انتصاراً من 27 مواجهة .

3_ الأقوى هجوماً

حتى الجولة 30 يتصدر بيراميدز قائمة الاقوى هجوماً برصيد 55 هدفاً خلال 29 مباراة فيما يلاحقه بشدة الزمالك برصيد 54 هدفاً فى 27 لقاء ويحل الاهلى ثالثاً برصيد 44 هدفاً من 27 مباراة .

4_ الأقل خسارة

بيراميدز أيضًا هو الأقل هزيمة حتى الآن، حيث خسر أمام الإسماعيلى (2-0) فى أكتوبر 2018، والجونة (2-1) فى فبراير 2019 فيما يأتى الزمالك خلفه برصيد 3 هزائم حيث خسر من النجوم والمصرى البورسعيدى وبيراميدز بينما خسر الاهلى 4 مواجهات أمام بيراميدز ذهاباً وإياباً وأمام المقاولون العرب والاتحاد السكندرى .

5_ صراع الهدافين

ويختفى ناديى بيراميدز والاهلى من قائمة هدافى الدوري بينما يظهر الزمالك ممثلا فى مدافعه محمود علاء الذى يحتل المركز الثانى برصيد 13 هدفاً وينافس بقوة على اللقب فى ظل تقارب الاهداف وبينه وبين المتصدر أحمد على كامل مهاجم المقاولون العرب وصاحب الـ 15 هدفاً .