التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:09 ص , بتوقيت القاهرة

ارسنال فى خطر .. 4 أندية تتصارع على تذكرة دورى أبطال أوروبا

يشهد الموسم الحالي للدوري الإنجليزي منافسة شرسة على المركزين الثالث والرابع حيث يتنافس أربع فرق وهم توتنهام، أرسنال، تشيلسي، مانشستر يونايتد لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أرسنال مهدد بع تضييع فرصة ذهبية أمس أمام كريستال بالاس

فوت أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد النني، أمس فرصة ذهبية لضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الخسارة بنتيجة 3/2 أمام كريستال بالاس بالجولة بملعب الإمارات خلال الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان من الممكن أن يستفاد أرسنال بهزيمة  مانشستر يونايتد و توتنهام بالجولة الماضية، حيث تلقى الشياطين الحمر هزيمة مذله أمام إيفرتون بنتيجة 4/0، وانهزم توتنهام من مان سيتي بنتيجة 1/0، لو كان المدفعجية فازوا اليوم لكانوا في المركز الثالث برصيد 69 نقطة بفارق نقطتين عن توتنهام.

 

لكن لازال أرسنال يمتلك فرصة أخرى، فلو فاز المدفعجية بالدوري الأوروبي سيتأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا دون النظر لترتيبهم بالدوري الإنجليزي، سيقابل الجانرز فريق فالنسيا الإسباني في نصف نهائي "يوربا ليج"، حيث يقام لقاء الذهب بملعب الإمارات يوم 2 / 5 / 2019.

 

توتنهام صاحب المركز الثالث حاليا بالدوري الإنجليزي الممتاز بـ67 نقطة، منافسة السبيرز في دوري أبطال أوروبا قد تعوق مشواره للتأهل لدوري أبطال أوروبا وخاصة في غياب نجمهم الاول هاري كين.

انهزم توتنهام في مباراته الماضية بالدوري الإنجليزي الممتاز على يد مانشستر سيتي بهدف نظيف أحرزه فيل فودين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الاتحاد، بهذه الهزيمة اشتدت المنافسة على المركزين الثالث والرابع.

 

تشيلسي حاليا في المركز الخامس بالدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 66 نقطة، البلوز أدائهم متأرجح ولا زال أمامهم مباراة مهمة للغاية أمام مانشستر يونايتد بملعب "أولد ترافورد" يوم 28/ 4/ 2019، سيحسم هذا اللقاء بشكل كبير موقف تشيلسي في المنافسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ولكن كما هو حال أرسنال، فيوجد لتشيلسي فرصة أخرى للتأهل للأبطال وهو أن يفوز البلوزبالدوري الأوروبي حيث سيلاقي تشيلسي الفريق الألماني فرانكفورت في نص نهائي"يوربا ليج" حيث يقام لقاء الذهب بملعب "كومرتسبانك أرينا" يوم 2 /5 / 2019.