التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:50 م , بتوقيت القاهرة

سبال ضد يوفنتوس .. أرقام جديدة تنتظر اليوفى اليوم

سبال ضد يوفنتوس
سبال ضد يوفنتوس

يحتاج فريق يوفنتوس، الحصول على نقطة فقط عندما يحل ضيفاً على سبال فى الثالثة عصر اليوم للتتويج رسمياً بلقب الدوري الإيطالى للموسم الثامن على التوالى.

 

 

نقطة التعادل في مباراة اليوم تضمن لفريق يوفنتوس  التتويج بلقب الدوري الايطالي قبل نهاية المسابقة بـ6 مباريات، وهو رقم قياسى لم يحققه أى نادٍ آخر بتاريخ الكالتشيو، حيث يتفوق على نابولي صاحب المركز الثانى بفارق 20 نقطة قبل مباراة اليوم.

أرقام جديد تنتظر يوفنتوس حال التتويج بالدوري الايطالي اليوم

 يوفنتوس أمامه فرصة لتحقيق عدة أرقام قياسية حال تتويجه بلقب الدوري اليوم، أولها سيكون التتويج هو الثامن على التوالى وهو ما  لم يحققه أى فريق آخر فى تاريخ الدورى الإيطالى.

فوز يوفنتوس بالدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي سيكون أطول سلسلة انتصارات بالدورى فى دوريات أوروبا الخمس الكبرى، متخطياً ليون الذى توج بالدورى الفرنسي فى 7 مواسم متتالية من 2002 حتى  2008.

لأول مرة في تاريخ الدوري الإيطالى يحسم اللقب قبل 6 جولات على النهاية، متخطيا الرقم القياسى (قبل 5 أسابيع على النهاية) والذى حققه إنتر ميلان في 2007 وتورينو وفيورنتينا في 1948، و1956.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 84 نقطة متفوقاً بفارق 20 نقطة على نابولى صاحب الوصافة، بينما يحتل سبال المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة.