التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:02 ص , بتوقيت القاهرة

ليفربول ضد تشيلسي ..كلوب غاضب وجماهير ثائرة وصحف مشتعلة بسبب صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

جماهير تشيلسي الإنجليزي، كانت قد وجهت هتافات عدائية وعنصرية ضد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وذلك خلال لقاء تشيلسي أمام سلافيا براج التشيكي في "ذهاب" الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي.

 

بعد عنصرية تشيلسي ضد صلاح .. ماذا قال كلوب؟

 

أبدى يورجن كلوب، المدير الفني لنادى ليفربول، غضبه الشديد تجاه الهتافات العنصرية التى تعرض لها نجم منتخب مصر عنصرية من جانب جماهير تشيلسي التى كانت متواجدة فى التشيك لحضور مباراة سلافيا براج بذهاب ربع نهائي الدورى الأوروبى "اليوروباليج" أمس الخميس.

وقال يورجن كلوب، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، "هذا مثير للاشمئزاز، إنه أمر لا يجب أن يحدث، لا ينبغى لنا أن ننظر إليه على أنه شىء يمثل تشيلسي أو ليفربول، إنهم فقط عدد قليل من الناس ولكن رد فعل أقوى من البقية سيساعد على تجنب أشياء مثل هذه فى المستقبل".

 

تشيلسي يعتذل لمحمد صلاح

فى بيان رسمي قدم نادي تشيلسي الإنجليزي، اعتذارا لنجم ليفربول محمد صلاح بعد هتاف جماهيره العنصرية، مدينا هذه التصرفات.

وأكد تشيلسي فى بيانه الرسمي  على التصدي للأمر بصورة عاجلة لتحديد هوية الجناة الذين ظهروا بالفيديو.

وتابع تشيلسي أن كافة أشكال السلوك العنصري مكروهة، متى ظهرت أدلة على قيام أصحاب التذاكر الموسمية أو الأعضاء بمثل هذا السلوك، سيتم اتخاذ أقوى اجراء ضدهم»

هاجمت الصحافة الإنجليزية الصادرة اليوم، الجمعة،  جماهير تشيلسي بعد الهتافات العنصرية والعدائية التى رددتها ضد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي أمس الخميس.

 
 

وعنونت صحيفة "ديلى إكسبريس"، "عار تشيلسي.. جماهير تشيلسي تصف محمد صلاح بالإرهابى".

غلاف صحيفة ديلي اكسبريس
غلاف صحيفة ديلي اكسبريس

أما صحيفة "ميرور"، فكتبت "العار يلاحق جماهير تشيلسى فى التشيك"، مشيرة إلى أن مشجعى النادى اللندنى هتفوا "صلاح المفجر الانتحارى".

غلاف صحيفة ميرور
غلاف صحيفة ميرور

وظهر عدة أشخاص فى مقطع فيديو، انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعى، شهد توجيه إساءات وهتافات عنصرية ضد محمد صلاح، قبل انطلاق مباراة تشيلسى وسلافيا براج التشيكى فى "ذهاب" ربع نهائى بطولة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، والتى انتهت بفوز تشيلسى بهدف دون مقابل.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 82 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على مانشستر سيتى صاحب الوصافة والذى يمتلك مباراة مؤجلة، بينما يحتل تشيلسى المركز الثالث برصيد 66 نقطة.