التوقيت الإثنين، 06 أبريل 2020
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

الأهلي ضد مصر المقاصة ..موعد المباراة والقنوات الناقلة والتحديات

الأهلي ضد مصر المقاصة
الأهلي ضد مصر المقاصة

الأهلي ضد مصر المقاصة مباراة مهمة للقلعاء الأحمر  من المقرر إقامتها اليوم الأربعاء، فى إطار منافسات الجولة 28 من عمر مسابقة الدورى العام.

الأهلي ضد مصر المقاصة .. موعد المباراة

 

يخوض فريق الأهلى مباراة قوية عندما يلتقى نظيره مصر المقاصة مساء اليوم الأربعاء، وتحديدًا فى تمام الثامنة مساء على ملعب بتروسبورت، فى المواجهة المقامة بينهما ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين للدورى للممتاز.

 

الأهلي ضد مصر المقاصة .. القنوات الناقلة

 

من المقرر أن تنقل قناة أون سبورت مباراة الأهلى والمقاصة المقرر لها الثامنة من مساء اليوم مع وجود استوديو تحليلى قبل المباراة وبعدها.

موقف الأهلي من ترتيب الدوري المصري

 

يحتل الأهلى قبل انطلاق المباراة المركز الثانى فى جدول ترتيب بطولة الدورى المصرى برصيد ٥٧ نقطة وبفارق نقطتين عن الزمالك متصدر جدول المسابقة، والذى يملك فى جعبته ٥٩ نقطة، بينما يحتل مصر المقاصة المركز الخامس فى جدول ترتيب المسابقة برصيد ٤٠ نقطة.

الأهلي ضد مصر المقاصة .. خطة لاسارتى

 

واستقر الأورجويانى لاسارتى المدير الفنى للأهلى على العودة لخطته المعتادة أمام المقاصة بعد تغيير الطريقه فى مواجهة صن داونز الماضية، من خلال اللعب بثنائية فقط فى وسط الملعب بدلا من ثلاثة لاعبين، وعودة اللعب بصانع ألعاب يستطيع نقل الفريق من الحالة الدفاعية للحالة الهجومية، وهو الأمر الذى مثل أزمة كبيرة وكان سببًا رئيسيًا فى الخسارة بخماسية من صن داونز.

الأهلي ضد مصر المقاصة .. تحذيرات طلعت يوسف

 

وعلى الجانب الآخر، طالب طلعت يوسف المدير الفنى للمقاصة لاعبى فريقه باستغلال كبوة الأهلي، محذرًا إياهم من الانتفاضة الحمراء المتوقعة وحالة الاستنفار المنتظر تواجدها على لاعبى الأهلي.

وحث طلعت يوسف لاعبيه على التعامل مع مواجهة الأهلى بحرص زائد، خاصة أن الفريق الأحمر سيكون كالأسد الجريح وسيحاول محو الصورة السيئة التى ظهر بها فى جنوب أفريقيا وهو ما سيصعب مأمورية الفريق الفيومي.

ويدرس طلعت يوسف إجراء بعض التعديلات على التشكيل الأساسى، حيث يعد الإثيوبى شيملس بيكلى مرشحًا لقيادة الهجوم خاصة أنه لا يشارك بشكل منتظم فى الفترة الأخيرة، فى ظل تألق الرباعى الهجومى محمد تونى وميدو جابر وباولن فوافى ومن أمامهم جون أنطوي، إلا أن تألق بيكى فى التدريبات الأخيرة دفع طلعت يوسف للتفكير فى الاستعانة بخدماته فى المواجهة المرتقبة بشكل أساسي.

الأهلي ضد مصر المقاصة .. تحديات تواجه الفريق الأحمر

يواجه فريق النادى الأهلي أمام مصر المقاصة 4 تحديات نرصدها كالتالى:..

التحدى الأول .. هو طمأنة جماهير الأهلى ،وضرورة المكسب، وخاصة أن الجماهير لن تتقبل  أي شيء إلا  الفوز على مصر للمقاصة، لاستعادة هيبة الفريق بعد فضيحة صن داونز.

 التحدي الثاني .. هو حرص الأهلي على عدم فقد أى نقطة  خلال مبارياته المقبلة، لضمان مواصلة المنافسة على صدراة الدورى المصرى واللحاق بالزمالك، وخاصة أن الأهلى يحتل  لمركز الثاني بترتيب الدوري ، برصيد 55 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الزمالك المتصدر.

 التحدى الثالث .. هو صراع على الدخول للمربع الذهبي والإطاحة بمنافسه المصري الذي يملك 42 نقطة، مما يزيد من صعوبة مباراته أمام الأهلي.

التحدي الرابع .. غياب ثنائى الفريق التونسى علي معلول والأنجولى جيرالدو، عن مباراة مصر المقاصة