التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:52 م , بتوقيت القاهرة

صعبة وليست مستحيلة.. أسباب تؤكد أن الأهلى قادر على الريمونتادا

الاهلى
الاهلى

تلقى النادى الأهلى أكبر هزيمة فى تاريخه أمام صن داونز الجنوب أفريقى بنتيجة 5/0 فى المباراة التى جمعتهما أمس، السبت، على استاد لوكاس موريبى فى بريتوريا بجنوب أفريقيا فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

الهزيمة الثقيلة بخماسية نظيفة، وضعت الأهلى على حافة الحروج من دورى أبطال أفريقيا ، قبل مواجهة الإياب فى مصر المقرر إقامتها يوم 13 إبريل الجارى.
 
ملخص وأهداف مباراة الاهلى وصن داونز
 
ورغم أن البعض من جماهير الأهلى تضع أمالها على اللاعبين فى تحقيق ريمونتادا تاريخية فى لقاء العودة أمام بطل جنوب أفريقيا وهزيمته بنتيجة 6/0 أو على أقل تقدير التعادل معه بنتيجة 5/0، إلا أن الحقيقة تبدو صعبة بل وشبة مستحيلة، خاصة مع فريق بحجم صن داونز الذى يمتلك لاعبون على أعلى مستوى ولديهم من الخبرة ما تألهم إلى إحراز هدف يعصب من مهمة الأهلى.
 
ويأتى الأمل عند البعض فى تعويض الأهلى لخسارته الثقيلة، عدة أسباب أهمهما هى تعرض المارد الأحمر لأكثر من كبوة سابقة ونجح فى إجتيازها بقوة وإدراة لاعبيه وبحماس جمهوره الكبير.
 
 
والسبب الثانى، اختلاف أداء الأهلى كبيرا خارج ملعبه فى البطولة الأفريقية عن داخله، وهو ما حدث فى مباراة سيمبا التنزانى، حيث قدم الفريق الأحمر شوط عالمى وتقدم بخماسية نظيفة فى أول شوط، وأراح المدير الفنى للاعبين فى الشوط الثانى، قبل أن يخسر من الفريق التنزانى فى مباراة العودة بهدف نظيف، وسط ذهول الجميع، وكيف خسر المارد الأحمر أمام فريق قدم أمامه واحدة من أفضل الأشواط فى تاريخه.
 
 
 
والسبب الثالث هو الغريم التقليدى نادى الزمالك، وتحديدا مباراة الزمالك أمام النجم الساحلى فى دورى أبطال أفريقيا، والتى نجح خلالها فى إحراز ثلاث أهداف وقدم مباراة كبيرة أمام الفريق التونسى رغم خسارته فى الذهاب بنتيجة ثقيلة 1-5، إلا أنه كاد أن يطيح بالنجم الساحلى وفاز بالمباراة 3-0، ليخرج بفارق هدف وحيد.
 
السبب الرابع، سبق للأهلى أن حقق الفوز فى النسخة قبل الماضية أمام النجم الساحلى التونسى بسداسية، فى الدور نصف النهائى للبطولة، وهو ما يحتاجه الفريق فى مباراة صن داونز القادمة، مع الحفاظ على نظافة شباكة.