التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 07:00 م , بتوقيت القاهرة

بعد خماسية الأهلي.. 4 خماسيات أهانت كبرياء الكرة المصرية

الأهلي
الأهلي

"وسقط كبرياء الأهلي"، خسارة مُذلة وثقيلة تلقاها المارد الأحمر بخماسية نظيفة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، ليصبح الفريق الأحمر على مشارف الوداع للبطولة القارية .

الخسارة بخماسية ربما هي ليست الأولى في تاريخ الكرة المصرية في الأدغال الأفريقية، لكنها كانت الأثقل بين الخماسيات التي أهانت كبرياء الفرق المصرية، خلال المشاركات في البطولات الأفريقية المختلفة .

4 خماسيات لممثلي مصر في البطولات الأفريقية نرصدها في السطور التالية:

ـ الزمالك أمام أشانتي كوتوكو والنجم

تعرض نادي الزمالك للخسارة بخماسية مقابل هدف مرتين خلال مشاركته في البطولات الأفريقية الأولى جاءت على يد أشانتي كوتوكو الغاني بنصف نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1987.

فيما جاءت الخماسية الثانية أمام النجم الساحلي التونسي بخماسية مقابل هدف ايضاً ذاتها بذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية في نسخة 2015.

الإسماعيلي أمام أسيك أبيدجان

الإسماعيلي أيضاً انضم لنادي الخماسية بعد خسارته بنتيجة (5/1) أمام أسيك أبيدجان الإيفواري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 1995

وأخيراً جاءت خماسية الأهلي النظيفة أمام صن داونز في جنوب أفريقيا لتكون الأثقل والأكبر في تاريخ التمثيل المصري بالبطولات الأفريقية وليس في تاريخ القلعة الحمراء فقط .