التوقيت الأحد، 16 يونيو 2019
التوقيت 10:29 ص , بتوقيت القاهرة

ترتيب الدوري الإنجليزي .. ليفربول يتصدر بعد ثلاثية ساوثهامبتون

تصدر ليفربول من جديد جدول ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز، بعد الفوز الذى حققه مساء أمس الجمعة على مضيفه فريق ساوثهامبتون بنتيجة 3 - 1، ضمن منافسات الجولة 33 من البريميرليج. 

ورفع الريدز رصيده للنقطة 82 فى صدارة الدوري الإنجليزي، متفوقا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتى صاحب المركز الثانى برصيد 80 نقطة، ويتبقى للسيتى مباراة مؤجلة أمام مانشستر يونايتد .

ويحتل توتنهام هوتسبير المركز الثالث برصيد 64 نقطة بعد انتصاره على كريستال بالاس 2-0 فى ملعبه الجديد، فيما يأتى أرسنال رابعا برصيد 63 نقطة بفارق الأهداف عن تشيلسى الخامس والذى تغلب على برايتون بثلاثية.

ولدى للجانرز مباراة مؤجلة. ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 61 نقطة عقب خسارته أمام ولفرهامبتون 2-1.

 

وجاء ترتيب الدوري الإنجليزي على النحو التالى: 

ترتيب الدوري الانجليزي
ترتيب الدوري الانجليزي

 

وانتهت مباراة ليفربول التى يلعب ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح ، ضد ساموثهامبتون فى إطار منافسات الأسبوع الـ 33 من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز على ملعب أنفيلد، حيث فاز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ساموثهامبتون.

وقاد نجم منتخب مصر محمد صلاح فريق ليفربول لتحقيق فوز كبير ومهم على مضيفه فريق ساوثهامبتون بنتيجة 3 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سانت ميريز".

وتقدم شين لونج لفريق ساوثهامبتون بالهدف الأول بعد مرور 9 دقائق فقط من المباراة، من عرضية تلقاها من زميله هويبرج، ليضعها على يمين أليسون حارس ليفربول.

ووفى الدقيقة 36 من عمر المباراة،  نجح الغينى نابى كيتا فى إدراك هدف التعادل للريدز من ضربة رأسية قوية، فشل حارس الفريق فى التصدى لها.

ونجح النجم المصرى محمد صلاح فى تسجيل هدف ليفربول الثانى فى الدقيقة 80 من زمن المباراة، بعدما قطع مشوارا كبير بالكرة، ثم سددها على يسار حارس ساوثهامبتون، ليرفع رصيده التهديفى إلى 18 هدفا خلف سيرجيو أجويرو متصدر قائمة الهدافين برصيد 19 هدفا.

وفى الدقيقة 86 من زمن اللقاء، أكد جوردان هيندرسون فوز ليفربول بالمباراة بعد أن أضاف الهدف الثالث للريدز من ضربة رأسية مستغلا عرضية البرازيلى روبرتو فيرمينو. 

بهذا النتيجة رفع ليفربول رصيده للنقطة 82 يتصدر بها جدول ترتيب الدوري الإنجليزي متفوقا بنقطتين عن مانشستر سيتي الثانى برصيد 80 نقطة، بينما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 33 فى المركز السادس عشر.