التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:54 م , بتوقيت القاهرة

صن داونز ضد الأهلي ..كل ما تريد معرفته عن مواجهة الغد "فيديو"

الأهلي
الأهلي

يخوض الأهلي مواجهة ساخنة ضد صن داونز غدا السبت في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا .

نرصد كل تفاصيل البعثة وكواليس المران وابرز التصريحات قبل مواجهة الغد المرتقبة كالتالى:

الأهلي ضد صن داونز .. استعدادات الأحمر

 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فى الثالثة عصر اليوم الجمعة، استعداده لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقى والتي تقام فى الثالثة عصر غدٍ السبت على ملعب لوكاس موريبي في بريتوريا بجنوب أفريقيا، ويقام لقاء العودة في مصر في الثالث عشر من أبريل الجارى.

وكان الأهلي قد خاض مرانه الأول أمس على ملعب الجامعة، ويشهد مران الفريق الرئيسي اليوم التأكيد على المهام والواجبات المكلف بها اللاعبون فى مباراة الغد.

صن داونز ضد الأهلى .. هطول الأمطار بغزارة فى جنوب أفريقيا

هطلت الأمطار بغزارة شديدة صباح اليوم، الجمعة، على بريتوريا بجنوب أفريقيا قبل 24 ساعة من مباراة الأهلي وصن داونز، وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى استمرار تساقط الأمطار اليوم على أن تواصل سقوطها بغزارة غدا السبت.

صنداونز ضد الاهلي.. المؤتمر الصحفى يسبق المران

ويسبق المران مؤتمر صحفى يحضره مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق واحد لاعبى الفريق؛ للحديث عن كافة الأمور الفنية الخاصة بالمباراة.

 صن دوانز يخفض أسعار التذاكر  قبل مواجهة الأهلى

 

خفضت إدارة نادى صن داونز الجنوب أفريقى أسعار تذاكر مباراة الأهلي المرتقبة فى الثالثة عصر غد السبت فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال الأفريقى.

 

 

وكان من المنتظر أن يتم بيع تذكرة المباراة نظير 100 راند (عملة جنوب أفريقيا) قبل تخفيضها إلى 20 راند فقط، في محاولة من إدارة النادى الجنوب أفريقى لتحفيز الجماهير للحضور بكثافة لملعب المباراة.

 

كما أصدرت إدارة صن داونز قرارها بفتح أبواب الملعب مجانا للجماهير بشرط ارتداء القميص الأصفر الذى يرمز إلى لون قميص صن داونز، حيث يسبق المباراة احتفالية خاصة بالنادى.

وشهدت الساعات الماضية فى بريتوريا محاولات من جانب إدارة صن داونز لتحفيز الجماهير للحضور بكثافة للضغط على الأهلي ولاعبيه قبل مواجهة الغد المهمة والمرتقبة.

صند داونز ضد الأهلى .. الدرندلى يهدى درع وعلم الاهلى لسفير مصر

أهدى خالد الدرندلى، أمين صندوق الأهلى ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، درع وعلم النادى إلى سفير مصر فى جنوب أفريقيا شريف عيسي، على هامش الزيارة الرسمية التى قام بها وفد بعثة الأهلى والذى ترأسه خالد الدرندلى وبرفقته سمير عدلى المدير الإدارى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى، بالإضافة إلى الوفد الإعلامى المرافق للبعثة إلى السفارة المصرية فى جنوب أفريقيا.

ووجه الدرندلى الشكر إلى السفير المصرى فى جنوب أفريقيا شريف عيسى وطاقم السفارة بعد المجهود الكبير الذى بذله الجميع وتسخير كافة الإمكانات، وتذليل الصعوبات التى تواجه البعثة؛ سواء ما يتعلق بالإقامة أو الانتقالات أو ملاعب التدريب.

كما حرص الدرندلى على توجيه الشكر أيضاً إلى محمد سعد رئيس الجالية المصرية فى جنوب أفريقيا بعد المجهود الكبير الذى بذله لتذليل كافة العقبات أمام البعثة منذ وصولها وخلال تواجدها فى مقر إقامتها فى بريتوريا.

سفير مصر : الاهلى نموذج مشرف للرياضة المصرية والافريقية

ومن جانبه أعرب شريف عيسى، سفير مصر في جنوب أفريقيا عن سعادته بتواجد بعثة النادي الأهلي في جنوب أفريقيا؛ استعدادا لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي .

 

وأضاف أن الأهلي يعد دائما نموذجا مشرفا للرياضة المصرية والأفريقية، وأن مسئولي السفارة وأسرهم بالإضافة إلى الجالية المصرية في جنوب أفريقيا سوف يحرصون جميعا على التواجد في استاد لوكاس موريبي؛ لمؤازرة  الفريق في مباراة الغد أمام صن داونز الجنوب إفريقي حتى يحقق الأهلي نتيجة إيجابية تكون بمثابة خطوة في مشوار الفريق للفوز بالبطولة الأفريقية.

 

وأوضح أن احترافية ونظام العمل داخل النادي الأهلي يبقي بمثابة نموذج يحتذي به الجميع، مشددا على أن الصورة المشرفة التي تظهر بها جميع البعثات الرياضية للأهلي في الخارج تبقى دائما رسالة تعكس مدى الاحترافية التي تدار بها منظومة العمل داخل نادي القرن وتنال إشادة واحترام وتقدير الجميع.

مدرب الاهلى قبل مباراة صنداونز : تعلمنا الدرس جيداً ولن نفرط فى الفوز

فيما أكد سامى قمصان، المدرب المساعد بالجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، صعوبة مواجهة صن داونز الجنوب أفريقى

أضاف قمصان، نخوض تحدياً جديداً عند مواجهة صن داونز غداً، حيث تبقى الأندية الجنوب أفريقية من المنافسين الذين يمتلكون إمكانات فنية ومهارة مميزة، خاصة فى ظل الأجواء التى يخوضون فيها المباريات والتى تقترب من نظيرتها الأوروبية.

 

وتابع مدرب الأهلى، درسنا فريق صن داونز بشكل جيد ورصدنا نقاط القوة والضعف فى صفوفه، ونعلم تماماً أنه فريق منظم ولديه طموح كبير للتقدم فى مشوار البطولة فى نسختها الحالية.

وأوضح أن صن داونز يمتلك تاريخا كبيرا، ويعد أحد الأسماء البارزة فى الكرة الأفريقية، رغم حداثة عهده، ولكنه فاز بالدورى المحلى فى جنوب أفريقيا 6 مرات، كما حصد بطولة دورى الأبطال الأفريقى وشارك فى كأس العالم للأندية عام 2016.

 

وأشار قمصان إلى أن الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى قادر على التعامل مع مباراة الغد ومواصلة الانتصارات، مؤكدًا أن الفريق جاهز تماما لخوض التحديات المزدوجة، خاصة أننا نخوض كل يوم تحديا جديدا ما بين منافسات الدورى القوية، وأيضا مشوار بطولة أفريقيا والذى نتطلع فيه لتحقيق اللقب وتعويض خسارته بعد الوصول إلى النهائى فى آخر نسختين.

وأضاف قمصان، تعلمنا الدرس جيداً، ولدينا هدف واحد لا بديل عنه هو الفوز ببطولة أفريقيا هذه المرة وإسعاد جماهير الأهلى، وأيضاً السعى للحفاظ على لقب الدورى.

وأضاف أن الأمور فى الوقت الحالى أصبحت أفضل كثيراً تحت قيادة «لاسارتي» بعد البرامج التى وضعها الجهاز الفنى للاعبين، وساهمت بشكل كبير فى التخلص من شبح الإصابات الذى عانى منه الأهلى منه كثيرا، مؤكدًا أن الجهاز أصبحت لديه حلول متعددة؛ بسبب توافر العناصر البديلة فى كل المركز بفضل التدعيمات التى تمت، وأيضا عودة المصابين وتجهيز الجميع؛ سواء المقيدين إفريقيا أو غير المقيدين، وهو ما يمنح الجهاز الفنى فرصة تطبيق سياسة التدوير، حيث يبقى الجميع على قلب رجل واحد؛ لتحقيق الانتصارات والسعى لحصد البطولات.