التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:23 م , بتوقيت القاهرة

الأهلى والزمالك.. الأفضل والأسوأ فى مباراة القمة 117

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك
تعادل الزمالك مع الأهلي سلبيًا فى القمة 117، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء السبت، خلال اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، على استاد برج العرب، بالإسكندرية
 
 
 
وحافظ الزمالك على صدارته لجدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 54 نقطة، بعدما فاز فى 16 مباراة وتعادل فى 6 لقاءات والهزيمة فى مباراة واحدة، فيما ظل الأهلى فى المركز الثانى برصيد 52 نقطة، بعدما فاز فى 16 مباراة وتعادل فى 4 لقاءات وهزيمته فى 3 مباريات، يرصد "اليوم السابع" الأفضل والأسوأ من بين لاعبى الأهلى والزمالك فى القمة 117 اليوم..
 
- الأفضل فى الزمالك
 
- عبد الله جمعة رجل المباراة
 
يُعد عبد الله جمعة الظهير الأيسر للزمالك هو أفضل لاعبى الفريقين فى مباراة القمة اليوم بعدما ظهر بأداء جيد خلال المباراة.
 
 
 
 
- عبد الغنى الأفضل فى الدفاع
 
محمد عبد الغنى مدافع الزمالك، كان الأفضل من بين مدافعى الأبيض فى القمة، بعدما نجح فى إيقاف لاعبى الأهلى ومنع أكثر من كرة خطيرة كانت من الممكن أن تشكل خطرًا على مرمى الأبيض ليثبت جدارته فى قيادة خط دفاع القلعة البيضاء فى المباريات المقبلة.
 
 
- ثنائى الوسط يحافظان للأبيض على الاستحواذ
 
واصل ثنائى الوسط فى الزمالك التونسى فرجانى ساسى وطارق حامد فى تقديم أداء جيد، حيث حافظا لفريقهما على الاستحواذ على الكرة فى وسط الملعب مع التمركز الجيد لطارق حامد فى وسط الملعب الذى تدخل بقوة فى أكثر من كرة لمنع تقدم لاعبى الأهلى لخط الدفاع الزملكاوى.
 
 
 
- جنش يحافظ على سجله.. وحازم إمام يغلق الطريق على معلول
 
فيما حافظ محمود جنش حارس مرمى الزمالك الذى حافظ لفريقه على نظافة شباكه اليوم ليواصل تفوقه فى مباريات الأهلى، حيث إن الحارس الأبيض لم يتلق أى هزيمة من الأحمر خلال 4 مشاركات له فى القمة أما حازم إمام قائد فريق الزمالك كان بمثابة أفضل تعويض لغياب التونسى حمدى النقاز الذى تعرض لإصابة أبعدته عن المباراة وأغلق حازم إمام جبهته على الصعيد الدفاعى كما حاول تقديم إضافة هجومية ولكن يحسب له غلق جبهته بصورة رائعة على المستوى الدفاعى خاصة أمام التونسى على معلول الظهير الأيسر الأهلى.
 
- الأسوأ فى الزمالك
 
المغربى خالد بوطيب مهاجم الزمالك يدخل ضمن قائمة الأسوأ فى المباراة اليوم بعدما ظل طوال المباراة بعيدًا عن تهديد مرمى الأهلى بأى فرصة خطيرة، كما أنه شكل خطورة على مرمى الأبيض بنيران صديقة فى إحدى الكرات عندما أخطأ فى تحويل الكرة برأسه نحو شباك جنش حارس فريقه الذى تصدى للكرة، يأتى خلف بوطيب عدد من لاعبى الأبيض الذين لم يقدموا المردود المنتظر منهم بالشكل الأمثل مثل كهربا، حيث كان يعول جهاز الأبيض عليه فى تقديم مردود هجومى من أفضل من ذلك واستبدله السويسرى جروس المدير الفنى للزمالك ودفع بعمر السعيد بدلا منه فى الشوط الثانى. 
 
- الأفضل فى الأهلى
 
- جيرالدو
 
دفع مارتن لاسارتى بالأنجولى جيرالدو فى الدقيقة 57 من زمن المباراة بدلا من ناصر ماهر، ليؤدى بشكل جيد، بعدما شكل خطورة فى بعض الهجمات التى سنحت للأحمر فى الشوط الثانى من المباراة.
 
- سعد سمير الأفضل فى الدفاع
 
قدم سعد سمير، مدافع الأهلى، أداء جيد فى مباراة اليوم، بعدما استطاع إيقاف تقدم لاعبى الزمالك فى أكثر من فرصة.
 
- محمد الشناوى يتفوق فى حراسة المرمى.. وهانى جيد
 
تفوق أيضًا محمد الشناوى فى حراسة مرمى الأهلى فى مباراة القمة اليوم بعدما نجح فى الحفاظ على نظافة شباك فريقه كما أوقف أكثر من هجمة خطيرة للزمالك، وقدم محمد هانى الظهير الأيمن للأهلى أداء جيدا.
 
- الأسوأ فى الأهلى
 
لم يقدم مروان محسن مهاجم الأهلى فى استغلال أى فرصة لتهديد مرمى الزمالك خلال مشاركته فى القمة وقام لاسارتى المدير الفنى للفريق باستبداله فى الشوط الثانى، وينضم له رمضان صبحى صانع ألعاب الأهلى نظرا لوجود رعونة فى عدد من الهجمات، كما لم يقدم ناصر ماهر الأداء المنتظر منه ليضطر لاسارتى لاستبداله فى الدقيقة 75 من عمر المباراة.