التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:43 م , بتوقيت القاهرة

الزمالك ضد الأهلي .. كل ما تريد معرفته عن القمة 117

الزمالك ضد الأهلي
الزمالك ضد الأهلي

يترقب عشاق الكرة المصرية، مباراة الزمالك ضد الأهلي فى القمة 117 بالدوري المصري، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ومن المتوقع أن تكون مباراة الزمالك ضد الأهلي مشتعلة بين الفريقين فالفائز سيحقق أكثر من استفادة بالنظر لوضع الفريقين في جدول الدوري.

 

موعد مباراة الزمالك ضد الأهلي

تنطلق مباراة الزمالك ضد الأهلي مساء غد السبت الموافق 30 مارس فى تمام الساعة السابعة مساءً، وتذاع المباراة على قنوات أون سبورت والنيل الرياضة.

 

الزمالك ضد الأهلي حكم مباراة القمة 117  

أعلنت لجنة الحكام، برئاسة عصام عبدالفتاح، عن طاقم تحيكم روماني بقيادة استيفان كوفاكس لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في القمة 117 بالدوري. 

 

الزمالك ضد الأهلي غيابات المارد الأحمر فى القمة 117 

شهدت قائمة الأهلي التى أعلنها المدرب الأوروجوياني غيابات عديدة حيث سيغيب عن المباراة كل من هشام محمد ومحمد محمود وأحمد الشيخ وحمدي فتحي ووليد سليمان للإصابة، وأحمد علاء وإسلام محارب ومحمد نجيب وعمرو جمال وأحمد حمودي لوجهة نظر فنية وكريم وليد "نيدفيد" للإيقاف.

وشهدت قائمة الأهلي عودة صالح جمعة محمد شريف وباسم علي وجيرالدو.

 
الزمالك ضد الأهلي غيابات الفارس الأبيض فى القمة 117 
 

لن يفتقد الزمالك في لقاء القمة ضد الأهلي أي لاعب بسبب الإصابة، سوي مصطفى فتحى بسبب الإصابة، كما أنه لن يغيب عن الفارس الأبيض أي لاعب آخر بسبب الإيقاف في اللقاء المؤجل من الجولة 17 في الدوري المصري الممتاز.

 

الزمالك ضد الأهلي .. التشكيل المتوقع للمارد الأحمر 

 

سيبدأ المدرب مارتن لاسارتي بنفس التشكيل الذي اعتاد عليه مع المارد الأحمر، وسيدفع في مركز حراسة المرمى بمحمد الشناوي، وأمامه الرباعي على معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني، وفي الوسط سيعتمد على أحمد فتحي العائد من الإصابة بجانب حسام عاشور، وأمامهم الثلاثي جونيور أجاي، ناصر ماهر، رمضان صبحي، وفي الأمام مروان محسن.

 

التشكيل | 4-2-3-1

محمد الشناوي
علي معلول - أيمن أشرف - سعد سمير - محمد هاني
أحمد فتحي - حسام عاشور
جونيور أجاي - ناصر ماهر - رمضان صبحي
مروان محسن

 

الزمالك ضد الأهلي التشكيل المتوقع للفريق الأبيض 

 

سيبدأ المدرب كريستيان جروس بتشكيلته الذي اعتاد عليها مع الفريق، وسيدفع بالثنائي محمود علاء ومحمود حمدي في مركز قلب الدفاع، وسيقود الهجوم هجوم الفارس الأبيض في هذا اللقاء خالد بوطيب، وخلفه الثلاثي محود كهربا، أوباما، إبراهيم حسن.

 

التشكيل | 4-2-3-1

محمود جنش
عبد الله جمعة - محمود علاء - محمود حمدي - حمدي النقاز
طارق حامد - فرجاني ساسي 
محمود كهربا  - يوسف أوباما - إبراهيم حسن
خالد بوطيب

 

موقف الأهلي قبل مباراة الزمالك فى الدورى

يحتل النادي الأهلي المركز الثاني برصيد 51 نقطة، وبفارق نقطتين عن الفارس الأبيض صاحب الصدارة حتى الآن، فبعد أن لعب المارد الأحمر 22 مباراة، استطاع أن يحق الانتصار في 16 مباراة، وتعادل في ثلاث وهُزم مثلهم.

 

موقف الزمالك قبل مباراة الأهلي فى القمة

يدخل الزمالك هذا اللقاء وهو قادم من تعادل أمام المقاولون العرب بهدفين لكل منهم، وذلك في إطار منافسات الجولة 25 من الدوري المصري الممتاز، وبهذا التعادل ظل الفارس الأبيض على صدارة جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، متفوقًا بنطقتين عن الأهلي صاحب الوصافة، فحتى الآن خاض أبناء القلعة البيضاء 22 مباراة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 16 مباراة، وتعادل في خمس، وتلقى خسارة واحدة.