التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:10 م , بتوقيت القاهرة

موعد مباراة الزمالك أمام المقاولون اليوم فى الدورى

موعد مباراة الزمالك .. الزمالك والمقاولون
موعد مباراة الزمالك .. الزمالك والمقاولون

يستضيف نادى المقاولون العرب نظيره الزمالك فى الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب بتروسبورت ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الـ25 لمسابقة الدوري المصري،  حيث يأمل ذئاب الجبل فى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لمواصلة الزحف نحو المربع الذهبى، فى المقابل سيقاتل لاعبو الأبيض على الفوز للابتعاد بصدارة الدورى عن أقرب منافسيه الأهلى الذى تفصله نقطة واحدة عن التساوى مع الأبيض فى عدد النقاط، خاصة قبل المواجهة التى ستجمعهما يوم 30 من الشهر الجارى فى قمة الدورى الممتاز.

 
موعد مباراة الزمالك

يدخل الزمالك المباراة وفى جعبته 52 نقطة محتلاً صدارة جدول الدورى، بعدما خاض 21 مباراة، فاز فى 16 وتعادل فى 4 وخسر لقاء واحد فقط، وأحرز لاعبوه 48 هدفًا، وسكنت شباكه 18، بينما يحتل المقاولون العرب المركز السادس برصيد 34 نقطة، بعدما خاض الذئاب 24 مباراة حققوا الفوز فى 10، وتعادلوا فى 4، وخسروا 10، وأحرز لاعبوه 31 هدفًا، وسكنت شباكهم 25 هدفًا.

 

موعد مباراة الزمالك

السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، استقر على عدم إجراء أى تعديلات على تشكيل الفريق الذى سيخوض به مواجهة المقاولون العرب، المقرر لها فى السابعة مساء اليوم، على استاد بترو سبورت، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من عمر مسابقة الدورى الممتاز.

 

موعد مباراة الزمالك

 

جروس يفضل تثبيت التشكيل أمام المقاولون العرب للحفاظ على الانسجام، إلا أن التغير الوحيد فى التشكيلة البيضاء سيكون مشاركة عمر السعيد بدلاً من المغربى خالد بوطيب، الذى سيغيب عن اللقاء للانضمام لمنتخب بلاده، كما أنه من المتوقع أن يجرى جروس تغييرًا آخر وهو عودة محمود كهربا للتشكيلة الأساسية، بعدما أشركه كبديل فى آخر مباراتين للفريق فى الكونفدرالية أمام جورماهيا ونصر حسين داى، وجهزه بأفضل صورة من أجل عودته للتشكيلة الأساسية، إلا أن جروس حتى الآن لم يستقر حول هذا التغير سواء بالدفع بكهربا أو مواصلة الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء واستغلاله كورقة رابحة.

 

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك كالأتى:

 

فى حراسة المرمى: محمود جنش.

فى خط الدفاع: حمدى النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة.

فى خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو وأوباما ومحمود كهربا.

فى خط الهجوم: عمر السعيد.

موعد مباراة الزمالك

وتعد هذه المواجهة الاختبار الأخير للزمالك قبل لقاء القمة مع الأهلى، إلا أن الزمالك متفاءل خيرا، خاصة أن  الفارس الأبيض له  أفضلية تاريخية كبيرة على المقاولون في المباريات التي جمعت بينهما، حيث التقى الفريقان 80 مرة في كل البطولات فاز الزمالك في 51 مباراة وتعادلا في 19 وهُزم في 10 لقاءات.

وسجل الزمالك في شباك المقاولون 117 هدفا واستقبلت شباكه 54 هدفا.

 
المقاولون العرب ضد الزمالك .. تحدى خطير أمام الزمالك
 

يعتبر غياب خالد بوطيب مهاجم الفريق عقبة وتحدى كبير للزمالك، وخاصة أن جروس اعتمد عليه فى الفترة الأخيرة .

 

والعقبة الثانية التى تشغل بال فريق الزمالك،  أن أى سقوط  سيمنح الأهلي فرصة الانقضاض على القمة حال فاز بها في 30 مارس.

 

المقاولون العرب ضد الزمالك .. أمل الذئاب

 

بينما يستهدف المقاولون العرب الاستمرار في المنافسة بقوة على التواجد بالمربع الذهبي للدوري.

 

الزمالك والمقاولون

 

 

ويتصدر الزمالك ترتيب جدول الدوري برصيد 52 نقطة من 21 مباراة، بينما يأتي المقاولون العرب في المركز الـ6 برصيد 34 نقطة من 24 مباراة.

 

قبل الموقعة المرتقبة حذر عماد النحاس المدير الفنى للمقاولون العرب، لاعبيه، من الدولى التونسى فرجانى ساسى صانع ألعاب الزمالك، وكذلك يوسف أوباما.

 

وأكد النحاس للاعبيه أن الثنائى ساسى وأوباما يعدان من أهم مفاتيح لعب الأبيض لما يمتازان به من سرعات ومهارات فائقة تساعدهم على اختراق دفاعات الخصم بسهولة أو توصيل المهاجمين للمرمى بأقل عدد من التمريرات، مشددًا على ضرورة مراقبتهم طوال الـ90 دقيقة، لغلق مفاتيح لعب الزمالك، كما طالب لاعبيه بالتركيز طوال شوطى اللقاء وغلق كل المساحات أمام المنافس، وعدم التسرع والعمل على التأمين الدفاعى واستغلال الهجمات المرتدة خاصة أن خط هجوم الزمالك يعد من الأقوى بالدورى المصرى حاليًا.

الزمالك والمقاولون