التوقيت الأربعاء، 26 يونيو 2019
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو .. 123 مبارة تاريخ مواجهات الاندية المصرية مع التوانسة

لاعبو الأسماعيلى
لاعبو الأسماعيلى

يحل الاسماعيلى فى الثالثة عصر اليوم السبت، ضيفا على الأفريقى التونسى فى المواجهة المقرر لها ستاد رادس بالجولة الختامية من مرحلة المجموعات بدورى أبطال افريقيا.

ويتصدر شباب قسنطينة الجزائرى المجموعة برصيد 10 نقاط فيما يأتى مازيمبى الكونغولى ثانياً برصيد 8 نقاط وفى المركز الثالث يظهر الافريقى التونسى برصيد 7 نقاط ويقبع الاسماعيلى فى المركز الرابع برصيد نقطتين .

الإفريقي ليس أمامه سوى الفوز على الإسماعيلي وانتظار فوز القسنطيني أو تعادله مع مازيمبي ، بينما مازيمبي يصعد في حالة فوزه بأي نتيجة، أو تعادله أو حتى خسارته مع عدم فوز الإفريقي فيما يصعد شباب قسنطينة في حالة فوزه أو تعادله مع عدم فوز الإفريقي وتعد الحالة الوحيدة التي تطيح بالفريق الجزائري هي فوز الإفريقي على الإسماعيلي مع خسارته هو من مازيمبي بفارق أهداف مشترك أكثر من 9 أهداف.

وأقيمت “123” مباراة بين أندية مصر أمام نظائرها من تونس، وبالتحديد “12” فريقا مصريا أكثرهم الأهلى “45” مباراة، ثم الزمالك “34” مباراة، ثم الإسماعيلى “20” مباراة، حرس الحدود “8” مباريات، وكلا من الترسانة، غزل المحلة، المقاولون العرب، المنصورة، المصرى،الاتحاد السكندرى، إنبى، بتروجت ” مباراتين”.

مقابل “9” فرق تونسية، يتقدمهم الترجى “34” مباراة، يليه الصفاقسى “28”، والنجم الساحلى “24”، الأفريقى “23”، البنزرتى “6”، والمستقبل المرسى “3”، الملعب ، وقوافل قفصة “مباراتين”، وأولمبيك الباجى “مباراة”.

المنافسات الإفريقية بين الجانبين كانت اغلبها فى دورى أبطال افريقيا بواقع “45” لقاء “منهم خمس نهائيات”، الكونفدرالية بمسماها الحديث “28” مباراة بجانب بطولات اخرى.

أقيمت “60” مباراة داخل الأراضى التونسية، و”59″ داخل مصر، و”3″ بلبنان، ومباراة وحيدة بأديس أبابا.

خلال “123” مواجهة انتهت “48” مباراة بفوز أندية مصر ، مقابل “38” لاندية تونس، وانتهت “37” مباراة بالتعادل.