التوقيت السبت، 23 مارس 2019
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو ..5 معلومات عن مباراة الأسماعيلى والأفريقى بأبطال أفريقيا

لاعبو الإسماعيلي
لاعبو الإسماعيلي

يواجه فريق الاسماعيلى فى الثالثة عصر اليوم السبت ضيفاً على نظيره الافريقى التونسى  على الملعب الاوليمبى برادس فى الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ويسعى الدراويش للظهور بشكيل جيد فى مباراة اليوم بعد توديع البطولة رسميًا.

 

ومن أهم المعلومات عن مباراة الأسماعيلى والأفريقى التونسى ..

 آخر ظهور للإسماعيلى فى تونس

يعود الإسماعيلى للظهور على الملاعب التونسية بعد غياب دام 3218 يومًا، حيث كان آخر مواجهات دراويش الكرة المصرية على الأراضى التونسية أمام البنزرتى يوم 19 مايو عام 2013 فى ذهاب دور الـ 16 مكرر بكأس الاتحاد الأفريقى ” الكونفدرالية “ .

 

المباراة الثالثة للاسماعيلى بصافرة السودانى الفاضل محمد حسين

اختار الاتحاد الافريقى الكاف طاقم تحكيم سودانى يقودة الفاضل محمد حسين ويعاونه كلا من محمد عبد الله إبراهيم مساعد أول وأحمد ناجى مساعد ثان، لإدارة مباراة الاسماعيلى والافريقى، وسبق وأن أدار الدولى السودانى لقائين للإسماعيلى أمام شباب قسنطينة فى الجولة الرابعة لنفس المجموعة فى  فبراير الماضى وأنتهت بهزيمة الدراويش بنتيجة 3/2 على ملعب الشهيد محمد حملاوى ، كما سبق وأن أدار مباراة الإسماعيلى ضد سوفاباكا الكينى فى كأس الكونفدرالية عام 2011.

 

ترتيب مجموعة الاسماعيلى والافريقى التونسى

يتصدر شباب قسنطينة الجزائرى المجموعة برصيد 10 نقاط فيما يأتى مازيمبى الكونغولى ثانياً برصيد 8 نقاط وفى المركز الثالث يظهر الافريقى التونسى برصيد 7 نقاط ويقبع الاسماعيلى فى المركز الرابع برصيد نقطتين .

 

سيناريوهات تأهل الافريقى التونسى لدور الثمانية

يحتاج الإفريقي التونسي للفوز على الإسماعيلى فى مواجهة اليوم، وانتظار فوز القسنطيني أو تعادله مع مازيمبي ، بينما مازيمبي يصعد في حالة فوزه بأي نتيجة، أو تعادله أو حتى خسارته مع عدم فوز الإفريقي فيما يصعد شباب قسنطينة في حالة فوزه أو تعادله مع عدم فوز الإفريقي وتعد الحالة الوحيدة التي تطيح بالفريق الجزائري هي فوز الإفريقي على الإسماعيلي مع خسارته هو من مازيمبي بفارق أهداف مشترك أكثر من 9 أهداف.

 

40 ألف مشجع للافريقى وحضور مجانى للجالية المصرية

سمحت الجهات الأمنية التونسية، بحضور 40 ألف مشجع من جماهير الأفريقى فى مواجهة فريقه ضد الإسماعيلى ، حيث منحت السلطات المختصة 40 ألف تذكرة ، ووافق مسئولو الافريقى التونسي والجهات الأمنية على السماح للجماهير المصرية بالدخول مجانا إلى ملعب رادس من خلال جواز السفر لمتابعة مباراة الإسماعيلي وذلك في إطار المعاملة بالمثل كما كان عليه الأمر في مباراة الذهاب باستاد الإسماعيلية ، كما خصصت إدارة النادى التونسى مقصورة خاصة لبعثة الدراويش في ملعب رادس، وذلك في إطار حسن الاستقبال.