التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:35 م , بتوقيت القاهرة

الإسماعيلى ضد الإفريقى التونسى .. كل ماتريد معرفته عن المباراة

الإسماعيلى
الإسماعيلى

يستضيف الإفريقى التونسى نظير الإسماعيلى اليوم السبت، على الملعب الاوليمبى برادس فى الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وسط حضور 40 ألف مشجع .

 

 

موعد مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى

تقام مباراة الإسماعيلى والافريقى التونسى على استاد رادس فى تمام الثالثة عصر اليوم السبت ، ويسعى الدراويش لتقديم عرض جيد أمام الأفريقى بالرغم من توديع البطولة رسميًا عقب تعادله الأخير مع مازيمبى الكونغولى بهدف لكل منهما.

ترتيب مجموعة الاسماعيلى والافريقى التونسى

ويتصدر شباب قسنطينة الجزائرى المجموعة برصيد 10 نقاط فيما يأتى مازيمبى الكونغولى ثانياً برصيد 8 نقاط وفى المركز الثالث يظهر الافريقى التونسى برصيد 7 نقاط ويقبع الاسماعيلى فى المركز الرابع برصيد نقطتين .

سيناريوهات تأهل الافريقى التونسى بعد وداع الاسماعيلى

الإفريقي ليس أمامه سوى الفوز على الإسماعيلي وانتظار فوز القسنطيني أو تعادله مع مازيمبي ، بينما مازيمبي يصعد في حالة فوزه بأي نتيجة، أو تعادله أو حتى خسارته مع عدم فوز الإفريقي فيما يصعد شباب قسنطينة في حالة فوزه أو تعادله مع عدم فوز الإفريقي وتعد الحالة الوحيدة التي تطيح بالفريق الجزائري هي فوز الإفريقي على الإسماعيلي مع خسارته هو من مازيمبي بفارق أهداف مشترك أكثر من 9 أهداف.

طاقم تحكيم سودانى لمباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى

وأسند الاتحاد الافريقى الكاف إدارة مباراة الاسماعيلى والافريقى تحكيمياً للسودانى الفاضل محمد حسين ويعاونه كلا من محمد عبد الله إبراهيم مساعد أول وأحمد ناجى مساعد ثان ، وسبق وأدار الدولى السودانى لقاء الإسماعيلى وشباب قسنطينة فى الجولة الرابعة لنفس المجموعة التى أقيمت فبراير الماضى وأنتهت بفوز الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب الشهيد محمد حملاوى ، وتعد مباراة الليلة هى الثالثة لـ ” الفاضل ” لأنه أدار أيضًا مواجهة الفريق ضد سوفاباكا الكينى فى كأس الكونفدرالية عام 2011.

سيدومير يتسلح بالانتفاضة المحلية أمام الافريقى

ويتسلح البلجيكى سيدومير المدير الفنى للاسماعيلى بانتصاره المحلى الأخير على سموحة  بهدف دون رد والذى صعد من خلاله ثلاثة مراكز فى جدول ترتيب الدورى من العاشر للمركز السابع، إذ يملك 31 نقطة حصدها من 8 انتصارات و7 تعادلات بينما نال 6 هزائم.

وقال سيدومير للاعبيه سنواجه الأفريقى التونسى بملعبه وهدفنا الفوز رغم خروجنا الرسمى من البطولة ،أنتم تستحقون أن تكونوا فى مكانة أفضل، فأنا أرفع لكم القبعة، نخوض المباريات بـ15 لاعبا فقط والباقى مصابون ، وكان الاسماعيلى قد توجه لتونس بقائمة تضم 18 لاعباً فقط بعد غياب أبرز نجومه محمود متولى وباهر المحمدى ومحمد مجدى الجمل وعماد حمدى لأسباب متعددة.

زفونكا يطالب بالتركيز لحسم التأهل

على الجانب الأخر يأمل الفرنسى فيكتور زفونكا المدير الفنى للأفريقى، فى تخطى عقبة الاسماعيلى انتظاراً لتعثر مازيمبى لضمان التأهل لدور الثمانية حيث طالب لاعبيه بعدم التهاون بقدرات الدراويش والتركيز فى المباراة منذ بدايتها وحتى إطلاق صافرة النهاية .