التوقيت الأحد، 21 أبريل 2019
التوقيت 04:03 م , بتوقيت القاهرة

هل تصبح الجزائر جمهورية السعادة لقطبى الكرة المصرية؟

فريق الأهلى
فريق الأهلى

لا حديث فى الشارع الكروى سوى عن مباراتى الحسم للأهلى والزمالك على الصعيد الافريقى فى الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية التى يخوض منافساتها قطبى الكرة المصرية بحثاً عن زيادة غلة الناديين من الالقاب الافريقية .

وستكون دولة الجزائر عبر بطليها شبيبة الساورة منافس الأهلى ونصر حسين داى منافس الزمالك الكلمة العليا فى حسم مصير قطبى الكرة المصرية لاسيما بعد لعبت نفس الدولة دور البطولة فى إزاحة الاسماعيلى من منافسات دوري أبطال أفريقيا فى الاونة الأخيرة .

فرغم أن الدراويش ودع منافسات دوري أبطال أفريقيا بتعادل مخيب للآمال أمام ضيفه مازيمبى بهدف لكل فريق على استاد برج العرب ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دورى أبطال افريقيا إلا أن التعادل الايجابى بهدف لكل فريق ثم الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين اللذان حققهما شبيبة قسنطينة الجزائرى أمام الاسماعيلى فى الجولة الثالثة والرابعة للمسابقة لعبت دور البطولة فى إقصاء الفريق الأصفر .

ومازال مصير الأهلي بيده عند الحديث عن فرصه في التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

الساورة يتصدر المجموعة بـ8 نقاط، وخلفه الأهلي بـ7 نقاط ثم فيتا كلوب بنفس الرصيد، وبعده سيمبا التنزاني بـ6 نقاط.

يحتاج الأهلي للفوز على شبيبة الساورة في برج العرب يوم السبت المقبل، للوصول للنقطة العاشرة، وهو ما يضمن له التأهل سواء كمتصدر أو كوصيف بحسب نتائج المباريات الأخرى.

لو تعادل الأهلي أمام شبيبة الساورة، حينها سيصبح رصيده 8 نقاط، ويصبح للساورة 9 نقاط، وحينها لن يتأهل الأهلي إلا في حالة وحيدة فقط.

تلك الحالة هي تعادل سيمبا وفيتا، لأن في حال فوز أي منهما يتأهل رفقة الساورة.

أما الخسارة، فتعني خروج الأهلي بالتأكيد لأن مع حصد فيتا أو سيمبا لأي نقطة، يتأهل رفقة الساورة على حساب الأهلي.

وعلى نفس الوتيرة يذهب الزمالك للجزائر لمواجهة نصر حسين داي الجزائري يوم الأحد المقبل في الجولة الاخيرة من دور المجموعات.

ووصل الزمالك إلى النقطة 8 قبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات ليتصدر المجموعة الرابعة، بفارق نقطة واحدة عن بترو أتليتكو الأنجولي صاحب المركز الثاني ونصر حسين داي الجزائري الثالث بنفس الرصيد ، وأخيرا جور ماهيا الكيني بـ6 نقاط

فوز الزمالك في الجزائر يؤهله كمتصدر للمجموعة دون النظر لأي نتائج أخرى.

تعادل الزمالك في الجزائر، وفوز جور ماهيا على بترو أتليتكو يعني تأهل الزمالك كمتصدر بـ9 نقاط، ويليه جور ماهيا.

تعادل الزمالك في الجزائر، وتعادل جور ماهيا مع بترو أتليتكو يعني تصدر الزمالك للمجموعة بـ9 نقاط، ويتأهل معه بترو أتليتكو الذي تنصره المواجهات المباشرة ضد نصر حسين داي.

تعادل الزمالك في الجزائر، وفوز بترو أتليتكو على جور ماهيا يعني تأهل الزمالك وصيفا للفريق الأنجولي.

لو خسر الزمالك في الجزائر، وفاز جور ماهيا على ملعبه ضد بترو أتليتكو يخرج الأبيض من البطولة حيث سيحتل المركز الثالث بـ8 نقاط خلف نصر حسين داي (10 نقاط) وجور ماهيا (9 نقاط).

لو خسر الزمالك في الجزائر، وتعادل جور ماهيا مع بترو أتليتكو، يتأهل الزمالك وصيفا لنصر حسين داي حيث سيستفيد الأبيض من تفوقه في المواجهات المباشرة مع الفريق الأنجولي.

 

لو خسر الزمالك في الجزائر، وفاز بترو أتليتكو على جور ماهيا، يتأهل نصر حسين داي وبترو أتليتكو معا ويخرج الزمالك من البطولة.