التوقيت الأحد، 18 أغسطس 2019
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

الأهلي ضد فيتا كلوب.. كل ما تريد معرفته عن المباراة

الأهلي
الأهلي

يحل فريق الأهلى، فى السادسة مساء اليوم، ضيفا على فيتا كلوب باستاد الشهداء بالعاصمة الكونغولية كنشاسا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

دوت مصر يقدم كل ما تريد معرفته عن المباراة..
 
 
بدأ الأهلى مشواره فى دور المجموعات بالبطولة الأفريقية بمواجهة فيتا كلوب الكونغولى وحقق الفوز عليه بهدفين دون رد، ثم قابل شبيبة الساورة الجزائرى على ملعب الأخير واكتفى بنقطة من التعادل الإيجابى بهدف لمثله، قبل الفوز على سيمبا بخماسية دون رد، والخسارة من نفس الفريق التنزانى بهدف دون رد فى تنزانيا.
 
تدرب الأهلى مرتين بعد إلغاء المران فى يوم الوصول تجنباً للإرهاق، ويراهن المدرب الأوروجويانى مارتن لاسارتى على خبرة لاعبيه لإسقاط بطل الكونغو، متسلحاً بكتيبة من النجوم، على الرغم من تعرض أكثر من لاعب مؤثر للإصابة، خاصة بعد دراسة المنافس جيداً ليجد لاسارتى أن فيتا يؤدى بشكل مميز على ملعبه، ما يستلزم ضرورة مواجهته بمنتهى القوة، وهو ما تم التأكيد عليه مع اللاعبين، مع تحديد نقاط القوة والضعف فى الفريق المنافس، ومنح التعليمات الخاصة بكل لاعب وفقاً لخطة المباراة.

وضع الجهاز الفني للأهلى بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي خطة مواجهة فيتا كلوب  بعد أن عكف برفقة معاونيه منذ الوصول للكونغو على دراسة نقاط القوة والضعف فى فريق فيتا كلوب، بعد الحصول على عدد من الفيديوهات الخاصة بمباريات المنافس، والتي تم توفيرها من قبل السفارة المصرية فى الكونغو.

وأجبرت درجة الحرارة المرتفعة الأهلى على التدريب ليلاً طوال فترة اقامة الفريق فى الكونغو، حيث تدرب الفريق مرتين بعد الغاء المران فى يوم الوصول تجنباً للإرهاق ، ويراهن الأورجوياني لاسارتي على خبرة لاعبيه لإسقاط بطل الكونغو متسلحاً بامتلاكه كتيبة من النجوم، على الرغم من تعرض أكثر من لاعب مؤثر للإصابة، خاصة بعد دراسة المنافس جيداً ليجد لاسارتي أن فيتا يؤدى بشكل مميز على ملعبه، مما يستلزم ضرورة مواجهته بمنتهى القوة، وهو ما تم التأكيد عليه مع اللاعبين، مع تحديد نقاط القوة والضعف في الفريق المنافس، ومنح التعليمات الخاصة بكل لاعب وفقا لخطة المباراة.

 

يعاني الأهلي من غيابات كثيرة فى لقاء اليوم للإصابة وانضم الثنائى حمدى فتحى وشريف إكرامى لقائمة اللاعبين المصابين بالفريق.

الأهلى يحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، ويسعى لتحقيق الفوز على فيتا كلوب على أرضه وبين جماهيره من أجل استعادة التوازن الأفريقى وضمان التأهل للدور التالى دون النظر لنتيجة المباراة الأخيرة.

 

ويسعى الأهلى للتغلب على العديد من الظروف الصعبة التى تواجه الفريق فى الكونغو، وعلى رأسها الإرهاق الذى يعانى منه اللاعبون، فضلا عن الظروف المناخية الصعبة، وأرضية ملعب الشهداء الترتان التى ستقام عليها المباراة.