التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:49 ص , بتوقيت القاهرة

سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد .. كل ما تريد معرفته عن قمة الليلة

سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد
سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد

تنطلق مباراة باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد مساء اليوم الأربعاء على ملعب حديقة الأمراء فى العاصمة الفرنسية باريس فى إياب دور 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد .. موعد مباراة والقنوات الناقلة

تقام مباراة باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة وتذاع على قناة بي ان سبورت 1 ، ويعلق على مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد على محمد على - حفيظ دراجي.

باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد .. التشكيل المتوقع للمباراة 

 

ونشر موقع "هو سكورد" العالمى، المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، التشكيل المتوقع لفريق باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد ، حيث جاء كالتالى..

باريس سان جيرمان 

حراسة المرمى: جانلويجى بوفون

خط الدفاع: بيرنات، كيمبيمبى، سيلفا، كيرير

خط الوسط: ماركينيوس، فيراتى، آنخيل دى ماريا، دراكسلر، نكونكو

خط الهجوم: كيليان مبابى

التشكيل المتوقع لمباراة سان جيرمان ضد مان يونايتد
التشكيل المتوقع لمباراة سان جيرمان ضد مان يونايتد

 

مانشستر يونايتد

حراسة المرمى: دافيد دى خيا

خط الدفاع: يونج، سمولينج، لينديلوف، لوك شاو

خط الوسط: فريد، ماكتوميناى، بيريرا، راشفورد، دالوت

خط الهجوم: لوكاكو

 

دوري ابطال اوروبا .. سان جيرمان وعقدة الدور ثمن النهائي 

 

يسعى باريس سان جيرمان لتحطيم عقدة الدور ثمن النهائي ببطولة دوري ابطال اوروبا، خاصة أن الفريق الباريسي فشل في عبور هذه المرحلة في آخر نسختين، بعد أن ودع في النسخة الماضية على يد ريال مدريد الإسباني، وفي النسخة قبل الماضية على يد برشلونة الإسباني أيضاً بالريمونتادا الشهيرة بنتيجة 6-1.

استطاع باريس سان جيرمان اجتياز الدور ثمن النهائي  في نسخة 2015 – 2016 بالإطاحة بفريق تشيلسي الإنجليزي، بينما يبقى الإنجاز الأكبر لفارس الكرة الفرنسية بدوري الأبطال متمثلاً في بلوغ نصف نهائي نسخة 1994 – 1995 والخروج على يد ميلان.

ويأمل مانشستر يونايتد فى استعادة أمجادة الأوروبية فحصل على دوري أبطال أوروبا مواسم 1967 – 1968 ، 1998 – 1999، 2007 – 2008.. وودع مانشستر يونايتد دور الستة عشر في النسخة الماضية على يد إشبيلية الإسباني، وكان آخر مرور للفريق الإنجليزي من ثمن نهائي البطولة في نسخة 2013 – 2014 على حساب أولمبياكوس اليوناني.

 

باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد .. غيابات فى صفوف الفريق الباريسي 

تعد مهمة الفريق الباريسي سهل نسبياً من أجل العبور للدور ربع النهائي ، فباريس سان جيرمان يكفيه الفوز أو التعادل بل والهزيمة بفارق هدف.

ويستمر غياب كل من النجم البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني، بجانب الظهير الأيمن البلجيكي توماس مونييه.

 

باريس سان جيرمان ضد مانشستر يونايتد

 

يعتمد توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان على طريقته المعتاده 4-2-3-1 بوجود الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون وأمامه الرباعي تياغو سيلفا وبريسنل كيمبيبي وتيلو كيرير وخوان بيرنات في خط الدفاع لغلق المساحات أمام المانيو، بينما يقود خط الوسط ثنائي الارتكاز ماركينيوس وبجواره ماركو فيراتي ضابط إيقاع الفريق الفرنسي، مع صانع الألعاب جوليان دراكسلر الذي قدم مباراة كبيرة في جولة الذهاب.

يضع المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لفريق باريس، آماله على الجناحين أنخيل دي ماريا مع السريع كريستوفر نكوكو، بينما تستمر تجربة كيليان مبابي في مركز 9 كرأس حربة.

 
غيابات مانشستر يونايتد ضد باريس سان جيرمان 
 
يعيش مانشستر يونايتد فترة صعبة حيث يغيب عن الفريق العديد من اللاعبين الذين يعتبرون الركائز الأساسية فى الفريق ، فيفتقد مانشستر يونايتد لخدمات كل من الفرنسي بول بوغبا بسبب الإيقاف، بجانب أنتونيو فالنسيا وماتيو دراميان ونيمانيا ماتيتش وأندير هيريرا وجيسي لينغارد وأليكسيس سانشيز وخوان ماتا بسبب لعنة الإصابات.
 
واستعان المدرب النرويجي أولي سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد بـ 8  للاعبين من أكاديمة اليونايتد لدعم تشكيلته ضد باريس سان جيرمان ووضع العديد من الخيارات أمامه فى ظل الغيابات التى تضرب الفريق.
 
 
 

فى المقابل، يحتاج مانشستر يونايتد للفوزعلى باريس سان جيرمان بنتيجة 4 أهداف دون أن يتلقي أي هدف لحجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بدوري أبطال اوروبا.

 

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدفين دون رد على ملعب مانشستر يونايتد، ويحتاج الشياطين الحمر للفوز بثلاثية للتأهل إلى ربع النهائى.