التوقيت الإثنين، 18 نوفمبر 2019
التوقيت 10:22 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الشباب يستعرض إقامة المعرض الدولى الأول للرياضة الخضراء

  وزير الرياضة
وزير الرياضة

 شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اليوم الثلاثاء ، المؤتمر الصحفي المنعقد بمركز التعليم المدنى بالجزيرة للإعلان عن إقامة المؤتمر والمعرض الدولى الأول للرياضة الخضراء ، والمعرض الدولى للملابس الرياضية، والمقرر عقدهما في الفترة ١٧-١٩ يونيو المقبل.

 

وفي كلمته، أوضح الدكتور أشرف صبحي، توجه الوزارة نحو تنظيم واستضافة الأحداث الرياضية الذي يرتكز جزء كبير منه على الاستثمار الرياضي، مشيرا إلي  حجم الاقتصاد المرتبط بالرياضة على صعيد الممارسة والأحداث والفعاليات الرياضية.

 

وأضاف الوزير، أن مفهوم الرياضة الخضراء يعني ألا تضر الرياضة بالبيئة المحيطة وأن تحافظ المؤسسات والمنشآت الرياضية  على البيئة، مبيناً أن الوزارة بدأت هذا النهج من خلال إنشاء محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بمدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ، وفى ضوء حرص الوزارة على تعميم ذلك خلال الفترة المقبلة، مبيناً إنه يتم التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومختلف الجهات فى إدارة وتطوير المنشآت ، وتنفيذ البرامج والمشروعات للشباب.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن مؤتمر الرياضة الأخضر يعد الأول من نوعه للتأكيد على رغبة الدولة المصرية في تحقيق التقدم والريادة في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أهمية سياحة المعارض الرياضية وتأثيرها على الاقتصاد.

 

وتمنى الوزير، التوفيق لهذا النوع من المعارض، وتحقيق النجاح والأهداف المرجوة منه.