التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:27 ص , بتوقيت القاهرة

مش لوحدك.. 10 نجوم رفضوا التغير على طريقة كيبا (فيديو)

كيبا حارس تشيلسى
كيبا حارس تشيلسى
فى المباراة التى جمعت بين تشيلسى و مانشستر سيتى، والتى انتهت بالتعادل السلبى وبعدها لعبوا ضربات ترجيح، شهد اللقاء بقيام كيبا حارس تشيلسى برفضه الخروج من الملعب بعد ان قرر المدير الفنى بالدفع بالحارس البديل لأنه الأفضل فى ركلات الترجيح . 
 
 
ويرصد "دوت مصر"، 10 نجوم رفضوا التغير بعد اتخاذ مدربهم قرار خروجهم من المستطيل الأخضر: 
 
 
- إيسكو :
في 13 مارس 2016، غضب النجم الإسباني إيسكو نجم ريال مدريد الإسباني أثناء تبديل زين الدين زيدان له في مباراة الفريق أمام لاس بالماس في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني والتي فاز بها الملكي بشق الأنفس على لاس بالماس بهدفين مقابل هدف.
 
- كريستيانو رونالدو :
في 2016 أثناء مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، رفض كريستيانو رونالدو عندما كان في صفوف ريال مدريد تبديل زين الدين زيدان له أثناء المباراة.
 
 
- ماريو بالوتيلي :
رفض ماريو بالوتيلي نجم نيس الفرنسي حاليا مغادرة الملعب خلال أحداث مباراة مانشستر سيتي ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية قبل أن يغادر ويدخل في مناقشة حادة مع مدربه في ذلك الوقت روبيرتو مانشيني.
 
- إبراهيموفيتش :
رفض إبراهيموفيتش تبديل البرتغالي جوزيه مورينيو عندما كان في صفوف إنتر ميلان الإيطالي وسجل هدف بعدها
 
- نيمار :
اعترض البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي عندما كان لاعباً في صفوف برشلونة الإسباني على قرار مدربه آنذاك لويس إنريكي باستبداله وإشراك زميله تشافي هيرنانديز خلال مواجهة إشبيلية بالدوري الإسباني الموسم الماضي 2016-2017.
 
- ميدو : 
اعترض أحمد حسام ميدو المدير الفني للوحدة السعودي في بطولة كأس أمم أفريقيا 2006 على قرار استبداله من قبل المعلم حسن شحاتة أثناء مواجهة مصر والسنغال في الدور قبل النهائي للبطولة وكادت الأمور تتطور إلى الاشتباك بالأيدي لولا تدخل حسام حسن.
 
- آدم ليايتش :
تعرض الصربي آدم ليايتش للضرب من مدربه عندما كان لاعبه في فيورنتينا الإيطالي بسبب اعتراضه بشكل غير لائق على قرار استبداله من إحدى مباريات الدوري الإيطالي موسم 2011-2012.
 
 
- مسعود أوزيل :
اعترض أوزيل نجم آرسنال حاليًا على استبداله من جوزيه مورينيو عندما كان لاعباً في صفوف ريال مدريد في إحدى مباريات الدوري الإسباني أمام غرناطة عام 2013، حيث ظهر عليه الحزن الشديد وفور مغادرته أرض الملعب ذهب مباشرة إلى غرفة خلع الملاعب وتجاهل مصافحة مدربه.
 
 
- ليونيل ميسي :
في 2016، كشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، رفض استبدال لويس إنريكي المدير الفني السابق للبلوجرانا خلال مباراة إيبار في الدوري ضمن الجولة الثامنة من البطولة. ونشرت الصحيفة مجموعة من الصورة وقامت بالتعليق عليها مشيرة إلى أن ميسي رفض الإلتزام بتعليمات المدير الفني في المباراة أو الخروج حين حاول أن يطلب منه ذلك بعد أن سجل هدفه في المباراة. وسجل ميسي هدف واحد في مباراة الأمس بالدقيقة 72، وحين كان عائدا من الاحتفال حاول لويس انريكي أن يتحدث إليه ليبلغه بأن منير الحدادي سوف يدخل إلي المباراة بدلا منه، فما كان من اللاعب إلا أن تجاهله وتركه دون أن يرد عليه. وقام المدير الفني بعد ذلك بإخراج نيمار دا سيلفا من اللقاء ونزل الحدادي بدلا منه لتكون واقعة سيئة بالنسبة لصاحب الـ27 عاما إذا ثبت صحتها.
 
- شيكابالا :
يعتبر شيكابالا نجم الزمالك السابق وأبولون اليوناني الحالي من اللاعبين المثيرين للجدل، حيث له واقعتين مع رفضه الاستبدال أثناء المباريات، الأولى مع حسن شحاته عندما كان مديرًا فنيًّا للقلعة البيضاء في 13 مايو 2012 أثناء مشاركة الزمالك في أحد البطولات الأفريقية.
 
أما الواقعة الثانية في 27 يوليو 2016، عندما خرج غاضبا وتجاهل مصافحة محمد حلمي المدير الفني للفريق في أحد مباريات الزمالك في الدوري.