التوقيت الأربعاء، 19 يونيو 2019
التوقيت 08:43 م , بتوقيت القاهرة

النادي الإسماعيلي .. لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي تفجر مفاجأة

النادي الإسماعيلي
النادي الإسماعيلي

قال الجنوب إفريقي رايمون هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، إن طريقة اتخاذ القرار وإصدار عقوبة الاستبعاد بحق النادي الإسماعيلي كانت خاطئة.

 

وأضاف خلال حوار تلفزيوني بجنوب إفريقيا : "العقوبة ضد الإسماعيلى جاءت من لجنة الأندية والمسابقات، ولم يكن هناك داعي للاستبعاد من البطولة، في ظل عدم تعرض حياة أحد للخطر، وكان من الأولى التحقق من شريط المباراة وتقرير المراقب وتقرير الحكم".

 

وتابع رئيس لجنة الانضباط بالكاف :"الأمر لا يسير في مساره الصحيح الآن، لأن العقوبات يجب أن تصدر من كيان واحد وهو لجنة الانضباط التي أتولى رئاستها، وبالتالي سأطالب خلال الكونجرس القادم للاتحاد الإفريقي بتعديل اللائحة لتصبح العقوبات صادرة عن لجنة الانضباط فقط، وليس لجنة الأندية والمسابقات"، مشيرا إلى أن جمهور النادي الإسماعيلي ألقى الزجاجات والحجارة إلى داخل الملعب، والحكم أوقف اللقاء، وعندما حالت طريقة الجماهير دون إتمام اللقاء تم إنهائه قبل 6 دقائق من الوقت الأصلي".

 

وكان الكاف استبعد الاسماعيلى من دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يقرر إعادته من جديد للبطولة، ولعب الدراويش أمس أولى مبارياته عقب العودة، وتعادل أمام فريق شباب قسنطينة بنتيجة 1/1 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، السبت، على استاد الجيش ببرج العرب فى الإسكندرية.