التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 02:26 ص , بتوقيت القاهرة

والد الننى فى حوار لـ"دوت مصر": محمد مش هيلعب بمصر إلا للأهلى

النني
النني

أيام تمر وأنا أحلم بطائرة تنقلني من دولة إلى أخرى، حلم كبير طال انتظاره، لم أكن أتخيل يوم أن يحققه ابنى، بهذه الكلمات بدء ناصر النني لاعب نادي بلدية المحلة السابق، ووالد محمد النني لاعب المنتخب الوطني المحترف ضمن صفوف نادى أرسنال الإنجليزي حديثه مع "دوت مصر".

يروى والد النني عدد من أصعب المواقف التي واجهه نجله منذ دخوله مجال كرة القدم، وحتي وصوله إلي اللعب ضمن صفوف واحد من أكبر أندية العالم.

متى بدأ محمد النني لعب كرة القدم؟

محمد يعشق كرة القدم منذ الصغر، وبدأ في اللعب وهو ابن الثلاث سنوات، ولعب في الأهلي وهو ابن خمس سنوات ونصف، حيث كان أصغر ناشئ في النادي الأهلي وقتها.

 

هل توقعت أن يصل محمد إلي تلك المرحلة ؟

طبعا.. لأن يوم مولد محمد صعدت بلدية المحلة لأول مرة إلي الدوري الممتاز، وكنت وقتها لاعب في صفوف البلدية وسط لاعبين من صناع تاريخ المحلة، فكان مولده بشارة خير بالنسبة لي، وتوقعت أن يحقق ما فشلت في تحقيقه.

 

كيف تمكن محمد من أداء تدريباته في الأهلي وهو في ذلك السن الصغير؟

والدة محمد الله يرحمها كانت بتحلم أنه يكون أفضل لاعب في مصر، وأنا كنت بشتغل ليل ونهار علشان اعرف اوفر مصريف سفره لمصر، اللي كانت بتوصل في اليوم لخمسين جنيه، فتولت أمه مهمه اصطحابه يوميا من المحلة للقاهرة ، وكانت الرحلة بمثابة إرهاق كبير جدا بسبب صغر سنه، لكن إصراري أنا ووالدته كان سبب رئيسي في وصوله إلي تلك المكانة.

 

ما هو سبب رحيل محمد عن الاهلي ؟

محمد كان سنه صغير وقت وجوده في الأهلي، ووقتها تم ضم فريقين للناشئين مما أدي إلي وجود عدد كبير من الاعبين كان لابد من الاستغناء علي عدد منهم ، فكان محمد ضمن الراحلين

 

ما هو رد فعلك عقب استغناء الاهلي عن ابنك ؟

عيط يوم رحيل محمد عن الاهلي، لأنى حسيت أن حلم أمه الله يرحمها مش هيكمل، لكن محمد وقتها قالي كلمتين هما اللي صبروني، قالي " هيجي يوم وهشرفك يا بابا "، وقتها حسيت إنى مستريح لأنى شوفت في عينه إصرار ، أكد لي أنه هيحارب عشان يحقق حلمى وحلم امه الله يرحمها.

 

كيف انتقل محمد الي المقاولون العرب ؟

اتصلت بأحد المدربين أصحابي في المقاولون علشان يشوفه، وبعديها ربنا كرمه وخدوه، وقتها كنت ممكن مكملش أنا واخواته علشان نوفر له مصاريفه واكله وانتقالاته، والحمد لله بدأت استريح من مصاريفه أول ما أقام في استراحه الفريق.

 

صف لي شعورك يوم سفره الي سويسرا ؟

كان أسعد يوم في حياتي، وكنت واثق أنه بداية تألق محمد

 

هل تفاوض أي نادي علي محمد النني قبل سفره الي سويسرا ؟

فوجئت باتصال من سيد عبد الحفيظ يوم سفر محمد لسويسرا، وسألني هل محمد ليه رغبه أن ينتقل للأهلي، لكني أخبرته أنه في طريقه إلي بازل ، لكن مكالمة عبد الحفيظ خلتني أسعد واحد في الدنيا ، لاني حسيت أن حلم أمه بيتحقق، وأنه هيلعب في يوم من الأيام للأهلي.

 

هل توقعت انتقال محمد لنادي بحجم ارسنال ؟

نعم توقعت، لأنه من أول يوم خروجه من مصر وهو بيحارب من أجل العب لأكبر أندية العالم ، وكان دايما بيقولي " لازم اشرفك "

 

ما هو اسعد لحظات حياتك بعد انتقال محمد لارسنال ؟

اليوم الذى أحرز محمد هدفه العالمي في شباك برشلونة ، كنت هموت من الفرحة، لان الناس بتحلم انها تشوف لعيبة برشلونة، وأنا ابنى جاب فيهم جول وكان أحسن لاعب في الماتش، وقتها حسيت أن محمد حقق اللي محدش عرف يحققه في مصر.

 

رأيك في انتقاد البعض لتواجد محمد النني ضمن صفوف ارسنال ؟ وما هو رده علي تلك الانتقادات ؟

محمد متعود يرد في الملعب فقط ، وخللي اللي يتكلم يتكلم، لأن محمد قعد علي الدكة في أرسنال مش في السكة الحديد ، وعمالقة الكرة في مصر معرفوش يدخلوا ارسنال  كبيرهم كان يتفسح في انجلترا، ولو حد لعب في أرسنال يبقا يجي يتلكم، لان محمد بيلعب في واحد من أكبر أندية العالم.

 

من هو النادي الذي يحلم النني ان يلعب له اذا عاد الي مصر ؟

محمد يوم مهيرجع مصر مش هيلعب إلا للأهلي، لان دي كانت وصية أمه الله يرحمها.