التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

فيدرر فى ملاعب التنس الرملية بعد غياب عامين

روجر فيدرر
روجر فيدرر

أكد روجر فيدرر، اليوم الأربعاء، مشاركته فى بطولة مدريد المفتوحة للتنس هذا العام، ليعود لموسم البطولات على الملاعب الرملية فى أوروبا بعد غياب عامين.

ولم يخض اللاعب السويسرى الحاصل على 20 لقبا فى البطولات الأربع الكبرى أى بطولة هذا العام منذ خروجه من دور الستة عشر لأستراليا المفتوحة أمام اليونانى  ستيفانوس تيتيباس فى يناير.

وفضل فيدرر، الذى حقق لقبه الوحيد فى فرنسا المفتوحة فى 2009، الغياب عن موسم البطولات على الملاعب الرملية فى أوروبا على مدار الموسمين الماضيين بسبب جدوله المزدحم.

وفيدرر (37 عاما) هو ثانى أكثر اللاعبين نجاحا فى مدريد المفتوحة بعد رفائيل نادال حيث فاز بثلاثة ألقاب فى 2006 و2009 و2012.

وقال فليسيانو لوبيز مدير البطولة فى بيان "فيدرر واحد من أفضل اللاعبين على مر العصور. السعادة لا تسعنا لإن عودته إلى مدريد تعزز البطولة وفوق كل شىء ستمكن الجماهير من مشاهدة لاعب استثنائى. وجود اللاعب السويسرى فى البطولة مع نوفاك ديوكوفيتش ونادال حدث فريد".

ويتوقع أن يشارك الصربى ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا ونادال الحاصل على 11 لقبا فى فرنسا المفتوحة أيضا فى بطولة مدريد التى ستقام بين الثالث و12 مايو.