التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:49 م , بتوقيت القاهرة

أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس .. رونالدو عقدة الروخى بلانكوس (فيديو)

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

تقام اليوم مباراة أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس فى ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب واندا ميتروبوليتانو فى العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس

ويسعى يوفنتوس بقيادة النجم البرتغالى كريستانو رونالدو لتحقيق حلم جماهير السيدة العجوز للتتويج بدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 1996، حيث عانى الفريق بالبطولة القارية فى آخر 20 عامًا ولم يتمكن من التتويج باللقب.

أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس  .. كريستيانو رونالدو عقدة الفريق الإسباني

يعد أتلتيكو مدريد أحد الأندية المفضلة للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالى، حيث تمكن من تسجيل 22 هدفا فى شباك الروخى بلانكوس، خلال 31 مباراة فى جميع المسابقات.

أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس .. أهداف رونالد  فى شباك الروخى بلانكوس

وسجل كريستيانو رونالدو أهدافه الـ22 فى 3 بطولات مختلفة، موزعة بين 12 فى الدورى الإسبانى، 6 فى كأس ملك إسبانيا و4 أهداف فى دورى أبطال أوروبا.

 

وكانت آخر الأهداف التى سجلها كريستيانو رونالدو فى مرمى أتلتيكو مدريد، خلال المباراة التى انتهت 1 – 1 فى ديربى مدريد الموسم الماضى بالدورى الإسبانى.

 

وسيكون دييجو سيميونى المدير الفنى لفريق أتلتيكو مدريد فى موقف لا يحسد عليه عندما يلتقى مع رونالدو اليوم، والذى سجل فى موسمه الأول مع يوفنتوس 20 هدفا فى جميع المسابقات، منها 19 هدفا فى الدورى الإيطالى وهدف فى دورى الأبطال، وذلك بعد انتقاله الصيف الماضى من ريال مدريد مقابل 105 ملايين يورو، كاغلى صفقة فى تاريخ الكرة الإيطالية.

أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس .. الأسبان عقدة يوفنتوس

وتعتبر أندية إسبانيا الأكثر تأثيرًا على يوفنتوس فى البطولات الأوروبية حيث تعثر في 3 من المواسم الأربعة الأخيرة على يد أندية من إسبانيا، حيث خسر نهائي البطولة أمام برشلونة في 2015، ثم خسر النهائى أيضًا فى 2017 أمام ريال مدريد، قبل أن يودع فى النسخة الماضية أيضًا امام الريال فى نصف النهائى.

أتلتيكو مدريد ضد يوفنتوس .. رقم قياسي لليوفي

يمتلك يوفنتوس قبل مباراة اليوم رقماً قياسياً حيث إنه لم يخسر منذ بداية الموسم في الدوري الإيطالي، ويتصدر البطولة بفارق 13 نقطة عن نابولي أقرب ملاحقيه، كما أصبح يمتلك رونالدو الذي كان عاملاً حاسمًا في تفوق ريال مدريد عليه من قبل في البطولة الأوروبية.