التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:17 ص , بتوقيت القاهرة

اللهم لا حسد.. بالأرقام تعرف على دخل محمد صلاح وثروته

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف موقع صحيفة "إكسبريس express" البريطانية أمس الثلاثاء، عن ثروة النجم المصرى محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي.

وقال مصدر للموقع إن مهاجم ليفربول وقع على عقدا جديدا يمتد إلى 2023، براتب أسبوعى 200 ألف جنيه إسترلينى، ما يساوى 260 ألف دولار، بالإضافة إلى المكافآت والحوافز التى تعتمد على أدائه ونتائج الفريق.

 

وأكد المصدر أن محمد صلاح يعتبر الأعلى دخلا فى فريق ليفربول، بعد البرازيلى روبرتو فيرمينو والهولندى فيرجيل فان ديك، اللذين يحصلان على نحو 150 ألف جنيه إسترلينى، 195 ألف دولار.

 

ويتلقى المهاجم المصرى إلى جانب راتبه الأسبوعى مع ليفربول مبالغ إضافية تأتى من عقود الدعاية والصفقات والحملات الترويجية لمختلف الشركات التجارية.

 

وبحسب صحيفة "Celebrity Net Worth" فإن ثروة نجم ليفربول محمد صلاح الشخصية تبلغ حاليا حوالى 30 مليون جنيه إسترلينى أى ما يقارب 40 مليون دولار.

 

وأبهر الفرعون المصرى ، عشاق كرة القدم وسائل الإعلام منذ انضمامه إلى ليفربول خلال صيف 2017 قادما من روما، بعدما سجل 32 هدفا الموسم الماضى فى البريميرليغ، وقاد الريدز إلى نهائى دورى أبطال أوروبا بعد غياب 10 سنوات، كما سيطر على الجوائز الفردية لتزداد قيمته الكروية السوقية خلال العامين الماضيين.

 

وكان ليفربول قد تعاقد مع اللاعب البالغ 26 عاما صيف 2017 مقابل ما يقارب 48 مليون دولار أمريكي، براتب أسبوعى بلغ 120 ألف جنيه إسترليني.

 

وبفضل تألقه بات هدفا للعديد من العلامات التجارية العالمية التى بدأت تسعى لربط صورة محمد صلاح بمنتجاتها.

 

واكتسب صلاح احتراما واسعا لطبيعته المتواضعة، وكثيرا ما ظهر فى عناوين الصحف بتقديمه التبرعات والمساعدات، كما يقوم بتمويل أحد المستشفيات فى بلاده مصر.