التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:21 م , بتوقيت القاهرة

شالكة الألمانى يستضيف مانشستر سيتى فى دوري أبطال أوروبا الليلة

مانشستر سيتى
مانشستر سيتى

يستضيف نادى شالكة الألمانى فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء نظيره مانشستر سيتى الإنجليزى، على ملعب فيلتينس أرينا، فى مباراة ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 
وكان مانشستر سيتي تأهل لدور الـ 16 بعد أن تصدر مجموعته على حساب ليون الفرنسي، بينما حل شالكة ثانيًا فى المجموعة التى تصدرها بورتو البرتغالي.

يشار إلى أن الفريقان التقيا في نصف نهائي كأس الكئوس الأوروبية 1970، وفاز حينها شالكة بهدف دون رد على ملعبه، وحقق مانشستر سيتي انتصارًا كبيرًا بنتيجة 5-1، وحقق وقتها الفريق الإنجليزي لقبه الأوروبي الوحيد، كما التقيا في كأس الاتحاد الأوروبي 2009، وفاز السيتي بهدفين دون رد.

 

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

والفريقان  يتشابهان تاريخيًا في دوري أبطال أوروبا ، حيث حقق شالكة أفضل إنجازاته ببلوغ نصف نهائي البطولة فى 2011 وودع أمام مانشستر يونايتد الذى خسر النهائى أمام برشلونة، بينما وصل السيتى لهذا الدور فى 2016 وخسر أمام ريال مدريد المتوج باللقب.

وينافس مانشستر سيتي على 4 جبهات هذا الموسم وهي الدوري والكأسين المحليين في إنجلترا بجانب دوري أبطال أوروبا وتعليقًا على ذلك قال بيب جوارديولا مدرب الفريق: "هذا الوضع جيد جدًا بالنسبة لنا فمن المهم أن نبقى في أربع مسابقات في فبراير".

ويعانى شالكة من تراجع النتائج في الدوري الألماني مؤخرًا حيث لم يحقق أى انتصار منذ 20 يناير الماضى عندما تغلب على فولفسبورج 2/1 وبعدها خاض 4 مباريات خسر 2 وتعادل فى مثلهما، وتراجع للمركز 14 في جدول ترتيب البوندزليجا.

فى المقابل، يمر مانشستر سيتي بحالة من التوهج بعدما تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي على حساب ليفربول وحقق 3 انتصارات متتالية آخرها بنتيجة 6/0 على حساب تشيلسي.