التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:50 م , بتوقيت القاهرة

ليفربول ضد البايرن .. كلوب يرد على السؤال الصعب الدوري أم الأبطال

كلوب مدرب ليفربول
كلوب مدرب ليفربول

تحدث الإلماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، على صعوبة مواجهة ليفربول ضد البايرن غداً فى ذهاب دور الـ 16 من دوري ابطال اوروبا.

كلوب يؤكد جاهزية شاكيري وفينالدوم لمواجهة البايرن فى دوري ابطال اوروبا 

وقال مدرب ليفربول فى مؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة ليفربول ضد البايرن من دوري ابطال اوروبا : "بالنسبة لحالة لاعبي الفريق، فأنا لا أعرف بنسبة 100% لكن اليوم هو الإثنين، ونحن سنلعب الثلاثاء، لذا ستكون معظم الأمور واضحة فيما بعد".

وأضاف: "فينالدوم تدرب ويبدو في حالة جيدة، وشاكيري أيضًا كذلك، لذا سيكون علينا أن نرى، أما بالنسبة لديان لوفرين، فعلينا الانتظار ومعرفة إذا كانت هناك فرصة لمشاركته أم لا".

واستكمل : "إذا لعب فابينيو بمركز قلب الدفاع، حال غياب لوفرين، فلن تكون مهمة سهلة عليه. نحاول العمل على كيفية الدفاع؛ لأننا نحترم كثيرًا الجودة التي عليها بايرن ميونخ، نحاول تحقيق أفضل النتائج من هذا الموقف".

 

وعن مباريات ليفربول الصعبة هذا الأسبوع بمواجهة البايرن، ثم مانشستر يونايتد بالدوري، الأحد المقبل، قال: "كانت لدينا بضعة أشهر صعبة هذا الموسم. يجب أن نكون مستعدين. سنركز بنسبة 100% على لقاء الغد".

 وقال:" "عندما يواجه بايرن ميونخ، وضعًا صعبًا فإنه يلعب بمستوى عالٍ بالفعل. بعد 6 سنوات من الهيمنة على الدوري، كان واضحًا أن هذا العام سيكون مختلفًا".

 

وتابع قائلا": "لكي تصبح البطل، تحتاج إلى أن يكون لديك رغبة مقترنة مع جودة، ربما في بداية الموسم لم يكن لديهم ذلك، لكنهم الآن أصبحوا أقوى، ويقلبون الأوضاع حاليًا، ومن وجهة نظري هذا يجعلهم أكثر خطورة.. دعونا نستمتع بمباراة الغد. نحن أيضًا فريق قوي وهذا ما علينا إظهاره".

 

وحول التشابه بين أهداف الفريقين، قال يورجن: "لدينا أهداف مختلفة، هم كانوا أبطالا 6 مرات متتالية، وربما نحن حققنا أكثر قليلًا من المتوقع، لكن هناك طريق طويل لنقطعه، نحن نفكر في دوري الأبطال".

 

وأكد كلوب أن اللعب في ملعبه بالمباراة الأولى ليست ميزة، لكنه ليس مهمًا بالنسبة له، مشددًا على رغبته في إنشاء قاعدة لاستخدامها في مباراة الإياب، من خلال تسجيل الأهداف في الذهاب.

  

وتحدث كلوب عن نجوم البايرن الذين سبق دربهم فى بورسيا دورتموند قائلا: "لقد عملت مع هوميلز وليفاندوفسكي، ثنائي رائع، أنا شاكر له، لأنه بدونه ربما لم تكن مسيرتي هي التي عليها الآن، جميعنا استفاد من بعضنا البعض".

وقال كلوب: "هذا جزء من حياتي وتاريخي، سنحظى دائمًا بالكثير من الاحترام لبعضنا، أنا أعرف الكثير عنهما وأحبهما، لكنني أتمنى عدم تألقهما ليلة الغد".

 

وحول تفضيله للفوز بالدوري الإنجليزي أم دوري الأبطال، قال: "من الصعب الإجابة على هذا، لكن بالنسبة لجماهير ليفربول فالإجابة هي البريمييرليج، لكن بالوقت الحالي، علينا أن نبذل قصارى جهدنا بالأبطال، حمدًا لله أنه ليس علينا أن نقرر ذلك".