التوقيت الجمعة، 27 نوفمبر 2020
التوقيت 03:50 م , بتوقيت القاهرة

نجم أرسنال يعلن تضامنه مع محمد صلاح ضد العنصرية (فيديو)

محمد صلاح
محمد صلاح
تضامن دانى ويلباك، مهاجم أرسنال الإنجليزى، مع محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، بعدما تعرض لهتافات عنصرية من جانب مشجعى وست هام يونايتد، على هامش المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "لندن" الأولمبى، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1.
 

وقال داني ويلباك، فى تصريحات صحفية، "أنا أشعر بحزن شديد لما حدث، إنه أمر مرفوض ويجب أن يتوقف ليس فى إنجلترا بل فى كل ملاعب العالم، نحتاج إلى قرارات رادعة".

ووجد محمد صلاح تضامناً مع كل اللاعبين، وحمّل ميخائيل أنطونيو، مهاجم نادى وستهام الاتحاد الإنجليزى والاتحاد الأوروبى لكرة القدم، مسؤولية ما يحدث فى الملاعب من أحداث عنصرية فى حق اللاعبين .

يذكر أن شرطة لندن بجانب نادى وست هام يونايتد أعلنا فى وقت سابق فتح تحقيق بشأن تعرض محمد صلاح لإهانات عنصرية من قبل بعض من جماهير وست هام بسبب ديانته، وأصدر النادى اللندنى بياناً رسمياً جاء كالتالى، "في وست هام يونايتد، نحن لا نتسامح أبدا مع أى سلوك عنيف أو عدائى، نحن فريق كرة قدم شامل، نحن بأي نوع من التفرقة، نرحب بجميع الجماهير في ملعب لندن، ولكن أي شخص يتم تحديده وهو يرتكب أي فعل مهين سيتم تحويله للشرطة وسيمنع من دخول الملعب مدى الحياة، لا مكان لمثل هذا السلوك في ملعبنا".

وحول رأيه في كرة القدم العربية ومنتخباتها بشكل عامّ، قال اللاعب الإنجليزي "عندما نتحدث عن كرة القدم لا نربطها فقط بالأندية والمنتخبات الوطنية، الجماهير العربية الواسعة تعطينا فكرة عن مكانة هذه اللعبة في المنطقة، عشق هذه الجماهير لكرة القدم لا حدود له، هم يأتون لمشاهدتنا في إنجلترا، وفي إسبانيا ودول أخرى، وهناك لاعبون عرب متألقون ومن بينهم محمد صلاح في ليفربول أفضل سفير للكرة العربية فى العالم".