التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

مانشستر يونايتد يعلن عودة السير فيرجسون..تعرف على السبب

 السير أليكس فيرجسون
السير أليكس فيرجسون

أعلن نادى مانشستر يونايتد، عن عودة أن السير أليكس فيرجسون، المدير الفنى الأسطورى للنادى، من الاعتزال لقيادة جيل 1999 المتوج بدورى أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ يوم 26 مايو المقبل، فى مباراة خيرية ضد أساطير الفريق البافارى احتفالا بالذكرى الـ 20 على التتويج باللقب.

 

وكان مانشستر يونايتد  توج بدورى أبطال أوروبا للمرة الثانية فى تاريخه عام 1999 بعد تحقيقه للفوز على بايرن ميونخ على ملعب كامب نو بنتيجة 2/1، بعدما كان متأخراً بهدف حتى الدقيقة 90، ونجح فى التعادل والفوز فى الوقت بدل الضائع من الشوط الثانى.

 

وكشف مانشستر يونايتد فى بيان نشره الوقع الرسمى للنادى، أكد  قال فيه إن يوم 26 مايو المقبل سيشهد الاحتفال بمرور 20 عاما على تتويج الفريق بدورى أبطال أوروبا، والذى خطفه فى 26 مايو 1999، على حساب بايرن ميونخ، وسيتم الاحتفال بتلك الذكرى عن طريق مباراة خيرية بين جيل الشياطين الحمر المتوج باللقب وأساطير البايرن.

 

وأوضح النادى فى بيانه أن فيرجسون سيتولى الإشراف على تدريب الفريق بعدما وافق على العودة مجددا من الاعتزال لمدة مباراة واحدة.

 

وستقام المباراة على ملعب أولد ترافورد وسيتم توجيه كل أرباح اللقاء إلى مؤسسة مانشستر يونايتد الخيرية، وسيشارك فيها مجموعة كبيرة من لاعبى جيل 99 وكان من أبرزهم سولشاير مدرب الفريق الحالى وجيجز وبيكهام وجاري نيفيل وسكولز وروي كين، وكول.