التوقيت السبت، 17 أبريل 2021
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

نجم توتنهام السابق: وجود صلاح على الأطراف يرعب المنافسين

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث جيرمان جيناس، لاعب توتنهام السابق، عن عودة محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر لمركز للعب كجناح أيمن فى مباراة التى اقيمت بين ليفربول وبورنموث والتى انتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة.

صلاح على الأطراف يرعب المنافسين

وأكد لاعب توتنهام السابق، أن عودة صلاح للعب فى مركز الجناح الأيمن أعطى ليفربول دفعة قوية، مضيفا : "أفضل وجود صلاح كجناح أيمن، نعم إذا لعب في الوسط سيظل يسجل أهدافا، لكن تأثيره على المباراة وعلى من حوله هو العامل الأكثر الأهمية، إذ يبدأ فيرمينو في التعمق مما يمنح الفريق أفضلية في الهجوم".

ورفع محمد صلاح رصيدة فى سباق ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدف.

وأضاف: "التأثير الآخر لوجود صلاح على الأطراف هو ضرب الخوف في قلوب المنافسين، حيث يتوغل الجناحين مع المهاجم روبرتو فيرمينو بسرعة خيالية -ساديو ماني من جهة وصلاح من الجهة الأخرى- خلف الدفاعات".

وقال: "بدون هذا التهديد يعتقد الظهيران في دفاع الخصم أن بإمكانهم التقدم للأمام لعدم وجود صلاح، لكن حينما يفعل ذلك يحدث الفارق بشكل كبير، وهو ما حدث لمدة 80 دقيقة خلال مباراة ليفربول أمام بورنموث".

 

يُذكر أن صلاح اختتم ثلاثية ليفربول أمام بورنموث بعدما أحرز هدفًا في بداية الشوط الثاني، مبتعدًا بصدارة هدافي بريميرليج بوصوله إلى الهدف رقم 17، متفوقا بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه، الجابوني بيير إمريك أوباميانج.