التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:58 م , بتوقيت القاهرة

مشادة ومخالفة.. تفاصيل واقعة انسحاب الأهلي من اجتماع اتحاد الكرة

 تفاصيل واقعة انسحاب الأهلي
تفاصيل واقعة انسحاب الأهلي

 شهد اجتماع اتحاد كرة القدم المصرى، اليوم الأربعاء، مع مسؤولى الأندية لمناقشة بعض الأمور في مسابقة الدوري، انسحاب خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وممثل القلعة الحمراء فى الاجتماع، عقب حضور رئيس نادى الزمالك.

 

وأكد مصدر بالنادى الأهلي، أن إنسحاب مرتجي من الاجتماع، اعتراضا حضور رئيس الزمالك، وذلك في ظل قرار إيقافه من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مما يجعل قرارات الاجتماع باطلة من وجهة نظر القلعة الحمراء.

 

وكان خالد مرتجي حضر الاجتماع اليوم، بناء على جدول الأعمال الذي تم إرساله لجميع الأندية لمناقشة بعض الأمور في مسابقة الدوري، منها تغيير الملاعب لكل ناد في الفترة المقبلة بسبب إقامة كأس الأمم الإفريقية في مصر بيونيو المقبل، و تطبيق تقنية الفيديو VAR في المستقبل القريب في مسابقة الدوري ودراسة مساهمة الأندية في تنفيذ ذلك.

 

كما شهد الاجتماع، مناقشة جدول مباريات الدوري، وهو ما اعترض عليه مرتجي، متمسكا ببيان مجلس إدارة الأهلي الذي شدد على التزام النادي بإقامة المباريات وفقا للجدول المحدد حتى 30 مارس المقبل وعدم المساس به.

 

ولكن الاعتراض الأكبر كان لحضور رئيس الزمالك بصفته ممثلا لناديه، وهو ما دعى خالد مرتجى للانسحاب لمخالفة ذلك لقرار لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي الذي يحرمه من ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم إداريا ورياضيا لمدة عام بجانب تغريمه 40 ألف يورو.

 

ودخل الثنائى ممثلى الأهلي والزمالك، فى مشادة كلامية، وهو ما تسبب غضب رئيس القلعة البيضاء، قائلا: "أنا الذي لا يشرفني التواجد معك"، قبل أن ينسحب ممثل القلعة الحمراء من الاجتماع.