التوقيت الإثنين، 19 أغسطس 2019
التوقيت 11:18 م , بتوقيت القاهرة

مانشستر سيتي يواجه إيفرتون لخطف صدارة الدوري من ليفربول اليوم

ايفرتون ضد مانشستر سيتي
ايفرتون ضد مانشستر سيتي

يستضيف إيفرتون نظيره مانشستر سيتي على ملعب جوديسون بارك ضمن مباريات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج"، وتقام مباراة ايفرتون ضد مانشستر سيتي فى العاشرة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة.

مباراة ايفرتون ضد مانشستر سيتي فى الدوري الانجليزي

 

مباراة إيفرتون ضد مانشستر سيتى لها أهمية خاصة بالنسبة للفريقين، وخاصة لمان سيتى الذي يسعى لتقليص الفارق مع ليفربول المتصدر، يذكر أنه تم تقديم تلك المباراة من الجولة 26 لارتباط مانشستر سيتي بمباراة نهائى كأس رابطة المحترفين ضد تشيلسى يوم 24 فبراير الحالى.

ويحتل مانشستر سيتي قبل مباراة اليوم المركز الثانى برصيد 59 نقطة، متأخرًا بثلاث نقاط عن ليفربول المتصدر، والذى تعثر مساء الاثنين أمام وست هام وعاد من لندن بنقطة واحدة، وفى حالة فوز السيتى مساء اليوم، سيرتقى لقمة جدول الترتيب بفارق الأهداف عن الريدز، حيث سجل 66 هدفًا مقابل 56 للمنافس، ويحتل ايفرتون المركز التاسع برصيد 33 نقطة.

ويواصل مانشستر سيتى سلسلة الانتصارات والتى كانت أخرها فوزه على أرسنال يوم الأحد بنتيجة 3/1 بهاتريك المتألق أجويرو والذى عاد هو الآخر لسباق المنافسة على جائزة هداف الدوري بعدما رفع رصيده إلى 14 هدف متساويًا مع المصاب هاري كين، ويتأخر عن محمد صلاح المتصدر بهدفين وأوباميانج وصيفه بهدف واحد فقط.

وكان ماركو سيلفا مدرب إيفرتون الإنجليزي، أكد أن صراع اللقب بين مانشستر سيتي وليفربول لا يهم التوفيز، لافتًا إلى أن الفريق يسعى للفوز في المباراة وسيلعب من أجل ذلك فقط.

وخلال المؤتمر الصحفي للمباراة قال سيلفا: "أنا أعرف ما هي وظيفتي، إنشاء فريق قوي".

 

وأضاف: "نحن نفتقد شيء في صناعة الفرص، يجب أن نكون أكثر عدوانية، في الموسم الماضي كنا أقل فريق يسجل عدد من الأهداف نحن لا نخلق ما يكفي من الفرص للتسجيل".

 

وعن مواجهة مانشستر سيتي قال سيلفا: "هم دائما فريق يصعب مواجهته، ستكون مهمة صعبة بالنسبة لنا ولكنها ليست مستحيلة".

 

وواصل: "أريد أن أرى فريقي يصعب الأمور عليهم، وإذا حقق سيتي نتيجة جيدة، يجب أن تكون بصعوبة".

 

وعن إمكانية عرقلة السيتي لصالح ليفربول قال: "صراع اللقب ليس مهمًا بالنسبة لنا، ما نريده هو تحقيق الفوز والحفاظ على مركزنا في بطولة الدوري، سنلعب من أجل الفوز فقط".

 

وتابع: "بالتأكيد ستكون مباراة صعبة، في رأيي أن الفريق (السيتي) يلعب أفضل كرة قدم في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى لو لم يحقق النتائج في بعض المباريات، هم حقا شخصية قوية، يجب أن نكون مستعدين بشكل جيد".