التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:02 ص , بتوقيت القاهرة

حلم المربع الذهبى يقترب من مانشستر يونايتد..لهذه الأسباب

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

بعد نجاح مانشستر يونايتد فى ارتداء ثوب جديد مع المدرب النرويجي أولي جانر سولشاير، بتحقيق 6 انتصارات متتالية فى مسابقة الدوري الانجليزي، جعلته قادمًا بقوة فى المنافسة مع الأندية المتقدمة بعد فترة من التراجع فى عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وتساوى مانشستر يونايتد مع أرسنال برصيد 44 نقطة لكل منهما إلا أن الجانرز في المركز الخامس بفارق الأهداف، بينما يونايتد فى المركز السادس.

هنا نرصد 3 أسباب تؤكد أن مانشستر يونايتد سينهى موسمه بين أندية توب 4..

1- جدول مباريات مميز
بوجبا
بوجبا

من الحقائق الراسخة فى كرة القدم، هو الدوافع الكبيرة التى يعطيها عامل الأرض والجمهور خاصة إذا كان فى دوري مثل الدوري الإنجليزي، ولمانشستر يونايتد ميزة رائعة فى مبارياته المتبقية بالدور الثاني من المسابقة، وهى أن غالبية الفرق الكبرى سيواجهها على ملعبه، باستثناء مباراة أرسنال التى سيخوضها على ملعب الإمارات.

 

2- حرص اللاعبون على إثبات جدارتهم

ظهر فى مباريات الفريق الأخيرة بعد رحيل البرتغالي مورينيو من تدريب الفريق، رغبة اللاعبين فى إثبات جدارتهم وإثبات أن سبب النتائج المتواضعة فى الفترة الأخيرة هو المدرب البرتغالي نفسه، لاسيما اللاعبين الذي أصبحوا نجوم الفريق على مدار الفترة الاخيرة على غرار بول بوجبا، وراشفورد ومارسيال، هؤلاء اللاعبون سيحاولون إكمال الموسم بهذه الطريقة.

 

3- منافسيهم بدأوا في السقوط
تشيلسي سقط أمام أرسنال
تشيلسي سقط أمام أرسنال

ومن الأسباب التى ستجعل مانشستر يونايتد يمضي قدما، هو تراجع أداء فرق التوب 4 المنافسة فى الفترة الأخيرة، فالبرغم من احتلال الفريق المركز السادس إلا أنه تساوى مع أرسنال الخامس برصيد 44 نقطة، وتراجع أداء تشيلسي صاحب المركز الرابع فى الفترة الأخيرة وأصبح الفارق 3 نقاط فقط، وبمستوى فريق يونايتد الحالي بإمكانه تخطى الثنائي على الأقل.