التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:56 ص , بتوقيت القاهرة

القصة الكاملة لاختفاء طائرة اللاعب الأرجنتينى في بريطانيا

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الشرطة جيرنسي فى بريطانيا، أنها علقت عمليات البحث  عن طائرة التى كانت تقل تقل لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا الذي انضم حديثا لفريق كارديف سيتي الانجليزي بعد أن اختفت فوق القنال الانجليزي أثناء توجهها إلى عاصمة ويلز ليبدأ اللاعب اللعب للفريق.

وقالت شرطة جيرنسي مساء الثلاثاء: "تم الآن تعليق عمليات  البحث والإنقاذ بعد أن غربت الشمس»، وأضافت «الخطة الحالية تقضي بأن يستأنفوا (البحث) مع شروق الشمس غدا".

كان إيمليانو سالا، لاعب كرة القدم في الدوري الممتاز في بريطانيا، على متن طائرة صغيرة فُقدت فوق منطقة جزر القناة بين بريطانيا وفرنسا.

وكان المهاجم الأرجنتيني، البالغ 28 عاما، والذي يقدر بـ15 مليون جنيه استرليني، أحد الراكبين على متن طائرة "بايبر ماليبو"، التي فُقد الاتصال معها قبالة أولديرني فوق تلك المنطقة الاثنين ليلا.

وقال نادي "كارديف سيتي"، الذي تعاقد مع سالا من نادي "نوت" الفرنسي في صفقة كبيرة السبت، إنه "مصدوم جدا".

 

وقالت شرطة جيرنسي إنه "ليس هناك أي أثر" للطائرة، وقالت أسرة اللاعب إنها تشعر "باليأس". وقال والده هوارسيو للتلفزيون الأرجنتيني إنه عرف الأخبار من صديق له. مضيفاً: "لم أعرف شيئا. ولا أستطيع التصديق .. إنني يائس، أتمنى أن يكون كل شيء على ما يرام".

وقال رئيس البحث الجوي في جزر القناة، جون فيتسجيرالد، إن فرص العثور على أي شخص حي من الطائرة المفقودة "تتضاءل بسرعة ... وسط ظروف البحر ودرجات الحرارة الحالية، التي تزداد برودتها".

وكانت الطائرة قد غادرت "نوت"، الواقعة شمال غربي فرنسا في الساعة 19:15، وكانت تطير على ارتفاع 5000 قدم عندما اتصلت بمراقبة الحركة الجوية في جيرسي تطلب الهبوط، بحسب ما قالته الشرطة.

وقال متحدث باسم هيئة الطيران المدني الفرنسية إن الطائرة فرنسية ولكنها لم تكن مسجلة في فرنسا.